يرأسه ولي العهد.. ما أهداف مجلس الشؤون السياسية والأمنية بالسعودية ومن أعضاءه؟

الشرق الأوسط
نشر
يرأسه ولي العهد.. ما أهداف مجلس الشؤون السياسية والأمنية بالسعودية ومن أعضاءه؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – ترأس ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اجتماع مجلس الشؤون السياسية والأمنية في المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، فما هي أهداف هذا المجلس ومن أعضاءه؟

ترأس ولي العهد السعودي اجتماعا للمجلس، الثلاثاء، واستمع إلى إيجاز أمني وسياسي حول عدد من الموضوعات والتطورات على المستويين الإقليمي والدولي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

أنشئ هذا المجلس عام 2015 على يد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، ليكون بديلا لمجلس الأمن الوطني في المملكة، ويرأسه ولي العهد، ويتبع لرئاسة الوزراء.

يهدف مجلس الشؤون السياسية والأمنية في المملكة، إلى ترسيخ التعاطي المؤسسي السريع والفاعل مع المستجدات السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

يتكون المجلس من عدة أعضاء وهم ولي العهد ووزير الداخلية ووزير الخارجية ووزير الدولة للشؤون الخارجية ووزير الإعلام و3 وزراء دولة ورئيس الاستخبارات العامة ورئيس أمن الدولة ومستشار الأمن الوطني.

يذكر أن السعودية تواجه عدة تحديات أمنية وسياسية على الأصعدة الإقليمية والدولية والداخلية، إذ كانت قد شهدت منطقة القطيف استهداف نقطة أمنية على طريق أبو حدرية وأعلن جهاز أمن الدولة القيام بعملية استباقية، الإثنين، على نفس الشارع.

نشر