10 قتلى في احتجاجات السودان.. ووزير الدفاع: لن نتخلى عن قيادتنا ولن نسمح بالفوضى

الشرق الأوسط
نشر
10 قتلى في السودان.. ووزير الدفاع: لن نتخلى عن قيادتنا ولن نسمح بالفوضى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد الفريق أول ركن عوض بن عوف، وزير الدفاع السوداني والنائب الأول للرئيس عمر البشير، أن القوات المسلحة هي "صمام أمان" السودان و"لن تفرط في أمنه ووحدته وقيادته"، وذلك وسط الاحتجاجات المتواصلة ضد نظام البشير.

وقال وزير الدفاع السوداني، الإثنين، إن "كل السودان بأبنائه ومقدراته أمانة في عنق القوات المسلحة، والتاريخ لن يغفر لقادتها إذا فرطوا في أمنه". وأضاف أن "هناك جهات تحاول استغلال الأوضاع الراهنة لإحداث شرخ في القوات المسلحة وإحداث الفتنة بين مكونات المنظومة الأمنية بالبلاد". وتابع بالقول إنه "لن يتم السماح بذلك مهما كلف من عنت وضيق وتضحيات".

وأوضح وزير الدفاع السوداني أن القوات المسلحة "تقِّدر أسباب الاحتجاجات"، وقال إن القوات المسلحة "ليست ضد تطلعات وطموحات وأماني المواطنين، ولكنها لن تسمح بانزلاق البلاد نحو الفوضى ولن تتسامح مع أي مظهر من مظاهر الانفلات الأمني"، وفقا لما نقلته وزارة الدفاع.

من جانبه، قال البشير، في اجتماع المكتب القيادي لحزب "المؤتمر الوطني" الحاكم، إن "حفظ الأمن والاستقرار أولوية، وإن الشعب السوداني يستحق الطمأنينة، وإنهم سيعبرون الأزمة أكثر قوة وتماسكا"، داعيا إلى "استخلاص العبر والدروس من هذا الابتلاء"، بحسب وكالة الأنباء السودانية.

في غضون ذلك، ذكرت لجنة أطباء السودان المركزية المعارضة أن قتيلين سقطا برصاص قوات الأمن، صباح الثلاثاء، حيث حاولت قوات الأمن تفريق المتظاهرين المعتصمين أمام مقر قيادة الجيش، ليرتفع بذلك عدد القتلى الذي سقطوا، منذ السبت الماضي، في الاحتجاجات إلى 10 أشخاص.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر