منظمو المظاهرات بالسودان لـCNN: ننسق مع عسكريين متقاعدين

الشرق الأوسط
نشر
منظمو المظاهرات بالسودان لشبكتنا: ننسق مع عسكريين متقاعدين
صورة أرشيفية لمظاهرات أمام مقر القوات المسلحة بالعاصمة السودانية، الخرطوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال المنتصر أحمد، المتحدث باسم تجمع المهنيين السودانيين الذي قاد العديد من المظاهرات ضد الرئيس السوداني، عمر البشير، إنهم يقومون بالتنسيق مع عسكريين سابقين في الوقت الحالي لدعم المظاهرات التي تشهدها البلاد.

وأوضح أحمد في تصريح لـCNN إن التنسيق يتم مع "أولية وعسكريين برتب متوسطة ممن أحيلوا إلى التقاعد بالقوة.. نحن منخرطون بمحادثات مع العسكريين الوطنيين في محاولة لوقف إراقة الدماء والوقوف إلى جانب الملايين الذين خرجوا للشوارع وراء الحرية والسلام والعدل".

وحمّل أحمد كلا من أجهزة المخابرات والأمن وعدد من الميليشيات الإسلامية مسؤولية العنف وسقوط 17 قتيلا من المتظاهرين و5 من عناصر الجيش منذ السبت، ليرتفه بذلك عدد القتلى في الأحداث التي تشهدها البلاد منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي إلى 78 قتيلا.

وأضاف: "البشير لا يملك اليد العليا لتحديد كيف ستدور الأحداث، توجيهاته موجهة إلى شخصيات رفيعة من الحراك الإسلامي وحزب المؤتمر الوطني الذين يتحكمون بعدد من الميليشيات الموالية لهم.."

سارة عبدالجليل، متحدثة أخرى باسم تجمع المهنيين السودانيين قالت لـCNN إن مجموعة من المتقاعدين العسكريين وقعوا على إعلان الحرية والتغيير.

نشر