ماذا قالت لينا شقيقة السعودية لجين الهذلول بمؤتمر "نساء من العالم"

الشرق الأوسط
نشر
ماذا قالت لينا شقيقة السعودية لجين الهذلول بمؤتمر "نساء من العالم"

دبي، الإمارات العربية المتحدة ة(CNN)— تحدثت لينا، شقيقة الناشطة السعودية، لجين الهذلول، عن شقيقتها والعلاقات بين اخوتها منذ الصغر وأنها كانت بمثابة "محامية" العائلة التي يقصدها اخوتها للمساعدة.

ماذا قالت لينا شقيقة السعودية علياء الهذلول بمؤتمر "نساء من العالم"

جاء ذلك في كلمة ألقتها لينا في بمؤتمر "نساء من العالم" حيث قالت: "أود أن أخبركم عن اختي لجين، لجين هي معالجة عائلتنا النفسية أو ربما محاميتنا، منذ الطفولة إلى البلوغ كانت هي من نرجع له إن احتجت أنا وأخوتي المساعدة أو النصح، عندما كنت في الـ14 من عمري رغبت بشدة بأخذ دروس ملاكمة في ذلك الوقت بالمملكة العربية السعودية مهارات الفنون القتالية كانت تمارس فقط من قبل الصبيان والرجال.."

وتابعت قائلة: "رغم انفتاح والدينا إلا أن التقاليد والعادات أقوى في بعض الأحيان، وطبيعيا أمي رفضت أخذي، وكنت منزعجة وعليه ذهبت للحديث مع اختي، ونزلت اختي لمواجهة أمي لماذا ليس من المقبول أن تذهب لينا للملاكمة؟ بصوت اختي المعهود المباشر والواثق، لماذا القوانين هكذا قالت ومن وضعهم؟ ولماذا لا يمكن تغييرها؟.."

وأضافت: "بعد أسابيع قليلة كنت أمارس الملاكمة بين حبال الحلبة ولكنني لم اتعلم قط القتال مثل أختي، عندما تقاتل لجين فإنها تقف لصالح الأشخاص الذين لا يملكون صوتا، ولأن لجين تقاتل تشق الطريق لنساء وفتيات السعودية.."

وأردفت: "قبل 5 أعوام عندما كانت في الـ24 من عمرها، انضمت لجين إلى العديد من الناشطات اللواتي قاتلن على مدى عقود من أجل حق المرأة السعودية بالقيادة، بعدها بعام اعتقلت لأول مرة.. وامضت 37 يوما في السجن قبل الإفراج عنها وكانت التجربة مخيفة ولكن أختي شجاعة والاعتقال لم يمنعها من القيادة مرة أخرى.."

 

نشر