تداول بيان منسوب لـ"المجلس العسكري الانتقالي" وإعلان عزل عمر البشير من رئاسة السودان

الشرق الأوسط
نشر
3 دقائق قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
تداول بيان منسوب لـ"المجلس العسكري الانتقالي" وإعلان عزل عمر البشير من رئاسة السودان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء سودانيون، بيانات منسوبة إلى ما "المجلس الوطني الانتقالي" في السودان، وإعلان الأخير عزل الرئيس السوداني، عمر البشير من منصبه.

وتأتي هذه الأنباء بعد إعلان التلفزيون السوداني الرسمي، عن بيان للقوات المسلحة في البلاد وصفته بـ"المهم" دون التطرق إلى تفاصيله، وسط تكهنات أنه لإعلان عزل البشير، وفقا لنشطاء، وهو الأمر الذي لا يمكن لموقع CNN بالعربية التأكد من صحته بشكل مستقل.

ونزل السودانيون إلى الشوارع وساحات الاعتصام عقب هذا الإعلان المرتقب، وفقا لشهود عيان على الأرض، وبعد دعوات وجهها تجمع المهنيين السودانيين الذي قاد العديد من المظاهرات في البلاد.

ونشر التجمع بيانا مشتركا، صباح الخميس، قال فيه: "في هذه اللحظات، والبلاد تترقب البيان المزمع تلاوته من القوات المسلحة استجابة لملحمتكم البطولية التي سطرتموها طوال الأربعة الأشهر الماضية، نقول إننا على مفترق طرق؛ إما نصر كامل بقامة نضالاتكم العظيمة، أو محاولة بائسة لإعادة إنتاج النظام القديم، شعبنا العظيم، إننا نطالبكم في هذه اللحظات المفصلية من تاريخنا بالاحتشاد في ميدان الاعتصام أمام مباني القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة بالعاصمة والخروج إلى الشوارع في مدن البلاد وقراها مستعصمين بها حتى تنفيذ مطالب إعلان الحرية والتغيير كاملة. إن محصلة نضالكم الباسل ليست قابلة للمساومة ولا للالتفاف حولها، وسلاحكم هو الشوارع التي لا تخون. فلنتواجد في الشوارع الآن حتى نقطع الطريق امام أي حلول جزئية أو زائفة. كما نحثكم على عدم الالتفات لأي شائعات، وعدم اعتماد اي اخبار او نداءات لا تأتي عبر منصات قوى إعلان الحرية والتغيير، والتي لا تقبل بديلاً عن تنحي النظام كاملاً وتسليم السلطة لحكومة إنتقالية مدنية تعبر عن ثورتكم الباسلة".

ونشر حزب المؤتمر السوداني عددا من مقاطع الفيديو على صفحته الرسمية بفيسبوك من ساحات الاعتصام وخصوصا من أمام مقر الجيش، نستعرض لكم ابرزها:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نشر