الداخلية المصرية تحدد هوية منفذ هجوم "معهد الأورام": ينتمي للإخوان المسلمين

الشرق الأوسط
نشر
الداخلية المصرية تحدد هوية منفذ هجوم "معهد الأورام": ينتمي للإخوان المسلمين
00:16
السفارة الأمريكية بالقاهرة تعلن عن "حادث" قرب مقرها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت الداخلية المصرية، تحديد هوية منفذ الهجوم الذي استهدف معهد الأورام في القاهرة الأحد، وأشارت إلى أنه ينتمي لـ"حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان المسلمين"، وذلك في بيان نشرته الخميس.

وكشفت الداخلية المصرية عن اسم المنفذ الذي يُدعى عبد الرحمن خالد محمود عبد الرحمن، وقالت إنه هارب من أمر ضبط وإحضار في إحدى القضايا المتعلقة بالإرهاب في عام 2018.

وأعلنت الداخلية المصرية طريقة التوصل إلى هوية المنفذ، بـ"مضاهاة البصمة الوراثية للأشلاء المعثور عليها والمجمعة من مكان الحادث مع نظيرتها من أفراد أسرته".

وإضافة إلى البصمة الوراثية، قالت الداخلية إنها تتبعت السيارة المستخدمة في الحادث وحددت خط سيرها قبل تنفيذ الهجوم وحتى سيرها عكس الاتجاه بشارع كورنيش النيل قبل أن تصل إلى الموقع المستهدف.

وكشفت الداخلية المصرية أسماء أعضاء الخلية العنقودية التابعين لحركة "حسم" وقامت باستئذان النيابة العامة لضبط هذه العناصر.

وقد ألقت قوى الأمن المصرية بالقبض على أحد العناصر ويُدعى حسام عادل أحمد محمد، مشيرة إلى أنه أحد عناصر الرصد والدعم بالحركة التي تؤيد جماعة الإخوان المسلمين، حسبما ورد في بيان الداخلية المصرية.

وكشفت الداخلية المصرية عن مصرع اثنين من العناصر المطلوبة أثناء اشتباك بينهما وبين قوات الأمن بعد أن كانا يحاولان الفرار، بالإضافة إلى مصرع 8 عناصر أخرى خلال مداهمة أحد "الأوكار" في محافظة الفيوم، جنوب العاصمة المصرية، و7 عناصر أثناء مداهمة وكر في منطقة الشروق، شرقي العاصمة المصرية القاهرة.

نشر