مسؤول إيراني: لا نحتاج مشاركة "أطباء بلا حدود" أو أي قوات أجنبية في مواجهة فيروس كورونا

الشرق الأوسط
دقيقتين قراءة
نشر
شاهد أحدث مقاطع فيديو ذات صلة
إيران تنشئ مستشفى ميداني في أحد مولات طهران لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد

طهران، إيران (CNN)-- قال مسؤول إيراني إن بلاده لا تحتاج إلى وجود "قوات أجنبية أو أطباء بلا حدود"ن للمشاركة في جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إيرنا، الثلاثاء.

وشكر مستشار وزارة الصحة الإيرانية، في تغريدة له على تويتر، الثلاثاء، منظمة أطباء بلا حدود، والتي وصل فريق من أطبائها إلى محافظة أصفهان الإيرانية، الاثنين، للمشاركة في إنشاء مستشفى لاستقبال مصابي فيروس كورونا المستجد والذي تفشة في البلاد.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود إنها أرسلت مستشفى "قابل للنفخ" بسعة 50 سريرًا وفريق طوارئ إلى المقاطعة الوسطى الإيرانية لعلاج مرضى فيروس كورونا، والذين يعانون من أمراض خطيرة.

وبحسب بيان منظمة أطباء بلا حدود، فقد "تم شحن المستشفى القابل للنفخ جواً من المركز اللوجستي لمنظمة أطباء بلا حدود في بوردو الفرنسية، وسيتم إنشاء المستشفى في مجمع مستشفى أمين في أصفهان، حيث سيتم تخصيص هذه الوحدة لعلاج مرضى فيروس كورونا، المصابين بأمراض خطيرة والذين يحتاجون إلى إشراف ورعاية طبية مستمرة".

وأعلن السفير الإيراني في فرنسا بهرام قاسمي، أن أول رحلة طيران مع أعضاء منظمة أطباء بلا حدود ومعدات طبية، غادرت بوردو إلى إيران يوم الأحد، ثم أعلن، الاثنين، انطلاق الرحلة الثانية إلى إيران، وفقًا لوكالة إيرنا.

وارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في إيران لتصل إلى 23 ألفًا و49 حالة إصابة مؤكدة، فيما ارتفعت أعداد الوفيات، الثلاثاء، لتصل إلى 1812 حالة وفاة، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

واتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين، بعرقلة جهود بلاده في مكافحة انتشار الفيروس، على خلفية العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة على طهران.

 

نشر