بومبيو عن تقارير ضلوع دبلوماسيين إيرانيين باغتيال معارض بتركيا: عملاء إرهاب

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—عقّب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الخميس، على تقارير مقتل صحفي إيراني معارض في تركيا، وضلوع دبلوماسيين إيرانيين واصفا إياها بالمقلقة.

جاء ذلك في تغريدة لبومبيو على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "التقارير عن ضلوع دبلوماسيين إيرانيين باغتيال معارض في تركيا مقلقة ولكنها متماشية تماما بمهامهم، الدبلوماسيون الإيرانيون هم عملاء إرهاب ونفذوا اغتيالات ومخططات تفجير عديدة في أوروبا خلال العقد الماضي".

وكانت وكالة رويترز للأنباء قد نشرت تقريرا عن تحريض "دبلوماسيان في القنصلية الإيرانية في إسطنبول على مقتل الصحفي الإيراني المعارض، مسعود مولوي وردنجاني"، حيث نقلت على لسان مسؤول تركي لم تسمه أن "وردنجاني قتل بالرصاص بأحد شوارع إسطنبول في الـ14 من نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، قبل أكثر من عام على تصريح السلطات التركية بأنه غادر البلاد".

وكانت هذه التقارير قد أثارت تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، دشنوا له وسما حمل اسم "اغتيال صحفي إيراني بإسطنبول"، حيث ربط بعض المغردين رد فعل أنقرة على هذا التقرير مقارنة بردة فعلها على حادثة مقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، بقنصلية بلاده في إسطنبول.

 

نشر