أميرة سويدية تنضم لطاقم التمريض لمواجهة فيروس كورونا.. ومٌغردون عرب: متزوجة؟

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
أميرة سويدية تنضم لطاقم التمريض لمواجهة فيروس كورونا.. ومغردون عرب: مُتزوجة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انضمت زوجة ابن ملك السويد، الأميرة صوفيا، إلى طاقم تمريض أحد مستشفيات البلاد، وسط تفاعل واسع مع الخبر عبر شبكة تويتر.

البداية كانت بإعلان بوابة السويد الناطقة باللغة العربية، أن الأميرة صوفيا، دوقة فارملاند، قد انضمت لفريق التمريض في مستشفى صوفيا هيميت بالعاصمة ستوكهولم.

وتحمل الأميرة صوفيا (35 عامًا) لقب الرئيسة الفخرية للمستشفى.

ويأتي انضمام دوقة فارملاند لطاقم التمريض بعد أن حصلت على دورة مكثفة في الصحة ورعاية المرضى من جامعة ستوكهولم، لمساعدة الطاقم الطبي على مواجهة جائحة فيروس كورونا.

كورونا.. الأميرة صوفيا تنضم لطاقم تمريض أحد مستشفيات السويد
Credit: JONAS EKSTROMER/TT News Agency/AFP via Getty Images

ونال الخبر تفاعلا واسعًا من قبل مُغردين عرب، وسط حالة من الإعجاب بمبادرة الأميرة، فيما سأل آخرون ما إذا كانت "مُرتبطة" أو متزوجة أم لا.

عندها، قال مدير حساب السويد بالعربية لمن يسأل: "مُتزوجة من ابن ملك السويد ولهما طفلان".

وفي 2015، تزوجت الأميرة صوفيا من الأمير كارل فيليب، في حفل ملكي، لتصبح أول أميرة تنضم من عامة الشعب إلى الأسرة المالكة في السويد.

ومع توالي الأسئلة والردود من قبل مدير الحساب، أثار ذلك شفقة حساب يدعى تايوان بالعربي، الذي علق: "التعليقات إن كانت تدل على شئ فهو صبر أدمن الحساب أعانه الله".

وقتها، رد عليه مدير حساب السويد بالعربية: "تفضل معنا. الأمر بحاجة لكوب قهوة سويدية وبعض المخبوزات".   

في حين عقد مغردون كويتيون مقارنة بين ستوكهولم وبلادهم، وقال أحدهم إن الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح، شقيقة أمير الكويت ورئيس مركز العمل التطوعي، سبقت السويد بمبادرة مشابهة قبل نحو أسبوع.

نشر