مصر.. مصدر أمني بوزارة الداخلية يكشف حقيقة حذف بيان حول عملية في بئر العبد

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
مصر.. مصدر أمني بوزارة الداخلية يكشف حقيقة حذف بيان حول عملية في بئر العبد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف مصدر أمني في وزارة الداخلية المصري، الثلاثاء، حقيقة حذف الوزارة لبيان نُشر حول مقتل 18 عنصرا "إرهابيا" في عملية بمنطقة بئر العبد، نافيا صحة تلك المعلومات.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية المصرية على موقع فيسبوك ما يلي: "نفى مصدر أمنى بوزارة الداخلية صحة ما روجته بعض القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي الموالية للجماعات الإرهابية حول حذف وزارة الداخلية من الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " ، للبيان الصادر بشأن نجاح الأجهزة الأمنية فى استهداف وكر اختباء مجموعة من العناصر الإرهابية بمحيط مدينة بئر العبد بشمال سيناء ومصرع 18 عنصر إرهابي عقب تبادل إطلاق النيران مع القوات، أو نشر صورة قديمة لأحد العناصر التي لاقت مصرعها عام 2017".

وأضاف المصدر الأمني بالوزارة المصرية قائلا: "وأكد المصدر الأمني أن كل ما تضمنته تلك الترديدات من مزاعم منافيةً تماماً للحقيقة وتأتى في إطار نهج الأذرع الإعلامية للجماعات الإرهابية في ترويج الشائعات ومحاولة إثارة الرأي العام.. وتقديم الدعم المعنوي لعناصرها الإرهابية"، على حد تعبيره.

وكانت قد تداولت بعض الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعات أنباء قالوا فيها إن الوزارة حذفت بيانا حول العملية الأمنية في بئر العبد بعد أن اتضح أن الصور التي تضمنها المنشور قديمة وتعود لعملية أمنية نُفذت عام 2017.

نشر