السعودية تمتلك أكبر عدد مدرعات بالمنطقة.. وتتفوق على إيران وتركيا ومصر وإسرائيل

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
السعودية تمتلك أكبر عدد مدرعات بالمنطقة.. وتتفوق على إيران وتركيا ومصر

لا شك في أن الجيوش الحديثة تعتمد في قوتها على العديد من العناصر من بينها مركبات القتال المدرعة التي تنقل قوات المشاة إلى ساحات المعارك والقيام بعمليات الاستطلاع والتأمين والاشتباك في ميادين القتال.

ويعد سلاح المدرعات أحد أقوى الجوانب لدى الجيش السعودي الذي يمتلك أعداداً ضخمةً منها، والتي تجعل تصنيفها يأتي ضمن أقوى 5 جيوش في العالم والأول في المنطقة في هذا الجانب، وفقا لموقع "غلوبال فاير بور" العالمي المختص في تصنيف القدرات العسكرية للجيوش.

وتمتلك القوات البرية السعودية آلاف المدرعات والدبابات التي تشمل دبابات القتال الرئيسية ومركبات نقل الأفراد المدرعة.

وبينما يحتل الجيش السعودي المرتبة الأولى إقليمياً بأكثر من 12,500 مدرعة تأتي تركيا في المرتبة الثانية بأكثر من 11630 مدرعة متنوعة، تحل بعدها مصر المرتبة الثالثة بأكثر من 11 ألف مدرعة، فيما تأتي الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الرابعة بأكثر من 8750 مدرعة متنوعة، تليها إيران في المرتبة الخامسة بامتلاكها 8500 مدرعة قتالية.

أما المغرب فقد احتلت المرتبة السادسة من حيث عدد المركبات القتالية المدرعة بامتلاك جيشها 8 آلاف مدرعة قتالية متفوقة بذلك على إسرائيل التي تحتل المرتبة السابعة بامتلاكها 7500 مدرعة قتالية تلتها الجزائر في المرتبة الثامنة بعدد مدرعات بلغ 7 آلاف عربة من هذا النوع.

من جهتها حلت سوريا في المرتبة التاسعة بما يزيد على 5475 مدرعة قتالية متنوعة تلتها ليبيا التي حلت في المرتبة العاشرة بنحو 4550 مدرعة متنوعة.

نشر