صحف: مخدرات في المنتخب السعودي وراب حلال وحرام بتونس

صحف: مخدرات في المنتخب السعودي وراب حلال وحرام بتونس

صحف عربية
نُشر يوم يوم الاثنين, 03 مارس/آذار 2014; 09:55 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
المنتخب السعودي لكرة القدم في إحدى مبارياته

المنتخب السعودي لكرة القدم في إحدى مبارياته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  تابعت الصحف العربية مجموعة من الأخبار والتقارير من أبرزها أنباء عن تعاطي الكثير من لاعبي المنتخب السعودي المخدرات، واستنفار السفارات الإسرائيلية تحسبا لهجوم يشنه حزب الله، إلى جانب أنباء عن منع كتاب الإخوان المسلمين في معرض الرياض الدولي.

القدس العربي

تحت عنوان "نجم سابق للمنتخب السعودي: الكثير من اللاعبين السعوديين يتعاطون المخدرات،" كتبت صحيفة القدس العربي: "فجر النجم السابق للمنتخب السعودي لكرة القدم فؤاد أنور مفاجأة حينما أعلن أن الكثير من اللاعبين في السعودية يتعاطون المخدرات خاصة مخدر الحشيش."

وقال فؤاد أنور إن هناك الكثير من اللاعبين السعوديين يتعاطون المخدرات، وبالأخص الحشيش، وطالب الأندية بالكشف عن لاعبيها من قبل لجنة مكافحة المنشطات لحماية اللاعبين.

وتمنى اللاعب السابق أن يتجنب اللاعبون مثل هذه الأشياء التي تؤثر على صحتهم، مشيرا أنه "قبل أن تؤثر تلك الأشياء على الصحة فهي تقضي على مستقبلهم الكروي." وأوضح أنهم يحصلون على الملايين التي لا يحصل عليها الكثير من شاغلي المناصب الرفيعة، لكنهم يقضون على أنفسهم بأنفسهم."

الحياة

وتحت عنوان "فوضى الأغاني الثورية في تونس... راب حلال وراب حرام،" كتبت صحيفة الحياة: "سيدي الرئيس، عنوان الأغنية التي أصدرها مغني الراب التونسي الجنرال قبل أشهر قليلة من اندلاع ثورة 14 كانون الثاني (يناير) 2011 وتوجه فيها مباشرة للرئيس الأسبق زين العابدين بن علي متهماً إياه بالضلوع في الفساد والقمع."

حينذاك استمع التونسيون للأغنية داخل جدران منازلهم المغلقة، خوفاً من أن تخترق آذان بوليس بن علي خلوتهم مع الكلمات الغاضبة الرنانة لأول إبداع شبابي يقطع الصمت المؤلم الذي عاشه هذا الشعب طوال أكثر من عقدين في مواجهة دكتاتورية خانقة جعلت من الغناء وسيلة لتمجيد بن علي وتعداد منجزاته الوهمية.

غير أن انتهاء الفترة الانتقالية بتنظيم انتخابات المجلس التأسيسي وبروز الإسلاميين بقوة على الساحة ساهم في تقسيم الشعب التونسي إلى صنفين: معارضين للإسلاميين وموالين لهم، والغريب في الأمر أن بعض مغني الراب تحولوا إلى أدوات في يد هذا الحزب أو ذاك وسرعان ما انقسم مغنو الراب إلى مجموعتين يطلق عليها التونسيون تندّراً "مغنو الراب الحلال" و"مغنو الراب الحرام."

السوسنة الأردنية

وتحت عنوان "السفارات الإسرائيلية تستنفر تحسباً لهجوم من حزب الله،" كتبت صحيفة السوسنة الأردنية: "طلبت وزارة الخارجية الإسرائيلية من سفاراتها في أنحاء العالم، رفع حالة الاستنفار تحسباً من هجوم قد يشنّه حزب الله رداً على غارة ضد هدف للحزب عند الحدود اللبنانية – السورية، فيما حذّرت إسرائيل لبنان من عواقب هجوم كهذا."

وذكرت تقارير إعلامية أن السفارات الإسرائيلية طولبت برفع حالة الاستنفار تحسباً من هجوم انتقامي، ينفذه حزب الله ضد أهداف إسرائيلية في إحدى دول العالم، كما أشارت إلى تهديد حزب الله بأنه سينتقم "في أي مكان في العالم".

وأضافت الصحيفة أنه على أثر ذلك، نقلت إسرائيل رسالة شديدة إلى حكومة لبنان عبر طرف ثالث، وهدّدت فيها بأن الحكومة والجيش في لبنان سيتحملان مسؤولية إطلاق صواريخ ينفذه حزب الله باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وأن الرد الإسرائيلي سيكون شديداً، وسيستهدف مرافق لبنانية، وليس ضد حزب الله فقط.

الاتحاد الإماراتية

وتحت عنوان "منع عرض كتب الإخوان في معرض الرياض الدولي،" كتبت صحيفة الاتحاد الإماراتية: "منعت السلطات السعودية عرض كتب جماعة الإخوان المسلمين في معرض الرياض الدولي للكتاب الذي سيفتتح غدا الثلاثاء، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بمشاركة 900 دار نشر عربية وأجنبية من دولة 32 دولة."

ونقلت تقارير سعودية عن رئيس جمعية الناشرين السعوديين أحمد الحمدان، تأكيده عدم السماح بوجود كتب جماعة الإخوان في معرض الرياض الدولي للكتاب، مشيراً إلى عدم استغلال المعرض لتسريب أي كتب ممنوعة أو تشكل خطراً على الأمن الفكري.
وأضاف أيضاً أنه لا يُسمح بتداول كتب منظرّي جماعة الإخوان المسلمين المحظورة وبقية الجماعات المتطرّفة، لذا فليطمئن القارئ السعودي بعدم وجود أي كتاب يخل بالأمن أو يحرّض على العنف أو نشر الأفكار المضللة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: مخدرات في المنتخب السعودي وراب حلال وحرام بتونس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}