العريفي: السعودية تمر بظروف عالمية وتصوير الناس بغير اذنهم "حرام"

العريفي: السعودية تمر بظروف عالمية وتصوير الناس بغير اذنهم "حرام"

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 03 مارس/آذار 2014; 04:21 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الداعية الإسلامي، محمد العريفي، الاثنين، إن المملكة العربية السعودية تمر بظروف ومتغيرات عالمية، حيث أن هناك أعداء "يحرشون" على حد تعبيره بين الناس.

وقال العريفي في تدوينه له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "تمرّ السعودية، بظروف ومتغيرات عالمية، أعداءٌ يُحرّشون بيننا، ويتمنّون اضطرابنا، فالعاقل من ترفّع عن الخلافات وسعى لجمع الكلمة ونَصحَ لأُمّته."

وعلى صعيد آخر قال العريفي في خطبة الجمعة، والتي نشر مقاطع مصورة لها، الاثنين إن تصوير الأشخاص دون إذنهم ونشر هذه المقاطع يعتبر "حراما."

وأوضح العريفي في خطبته: "ربما صور بعض الناس أشخاصا آخرين بنية طيبة، كمن يرى أحيانا حادثا في الطريق، فيصور الموتى ثم يرى هو أنه من العبرة والعظة أن ينشرها بين الناس.. هل استأذنت أهله بنشر صوته ميتا؟ لو كنت مكانه فهل تقبل أن تكون عبرة وعظة بين الناس؟" الداعية الإسلامي، محمد العريفي

وأضاف: "هناك من يقوم بتصوير اسرار للآخرين، بعض الناس احيانا يعمل في قطاعات سرية سواء في شركات أو في الدولة، لا يجوز له أن يصور هذه الخطابات أو القرارات التي تمر بين يديه أو غير ذلك إلا اذا كان مأذونا بنشرها، أما أن يصنع مثل ذلك فهو حرام."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من المعلومات التي يت تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العريفي: السعودية تمر بظروف عالمية وتصوير الناس بغير اذنهم حرام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}