قتيلان و3 جرحى في موجة هجمات على الشرطة بمصر

قتيلان و3 جرحى في موجة هجمات على الشرطة بمصر

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 مارس/آذار 2014; 05:53 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- أسفرت موجة جديدة من الهجمات على أفراد الشرطة في مصر الاثنين، عن سقوط قتيلين على الأقل، بالإضافة إلى جرح ما يزيد على آخرين.

وقالت مصادر أمنية رسمية لـCNN بالعربية إن أحدث قتيل في صفوف الشرطة سقط في محافظة بني سويف بصعيد مصر، بعد سلسلة هجمات استهدفت أفراد الأمن في عدة محافظات بمنطقة الدلتا، شمالي القاهرة.

ولقي رقيب شرطة، يُدعى حسن سيد حسين، من قسم شرطة بني سويف، مصرعه في وقت مبكر من صباح الاثنين، بعد تعرضه لهجوم من قبل مسلحين يستقلان دراجة نارية، في سيناريو تكرر في عدد من المدن المصرية مؤخراً.

ونعى رئيس الحكومة الجديدة، إبراهيم محلب، مقتل رقيب الشرطة في بني سويف، وقال في بيان، تلقته CNN بالعربية، إن "وزارة الداخلية ستعمل بكل قوة، على القبض على عناصر الإرهاب، التي استهدفته، وتقديمهم للعدالة." إبراهيم محلب

وفي وقت لاحق بعد ظهر الاثنين، أعلنت قناة "النيل" الإخبارية الرسمية مقتل أحد أفراد الشرطة، وإصابة آخر، في هجوم شنه مسلحون على سيارة نجدة بمنطقة "الحوامدية" في محافظة الجيزة.

وفي نفس المحافظة، أصيب أمين الشرطة، جمعة عيد عبدالمولى، بطلق ناري، بعد قيام مسلح مجهول بإطلاق النار عليه، بينما كان يستقل سيارته مرتدياً زيه الرسمي "الميري"، في طريق عودته إلى منزله، بمدينة "الصف."

كما ذكرت مصادر أمنية أن أمين شرطة أصيب برصاص مجهولين، قاما بإطلاق النار عليه أثناء تواجده أمام ديوان محافظة الدقهلية، بمدينة المنصورة، وفرا هاربين.

ونقل موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، عن المصادر قولها إنه تم نقل أمين الشرطة، إبراهيم علي السيد، إلى مستشفى "طلخا المركزي"، في حالة خطيرة، إثر إصابته بطلق ناري في الرأس.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني بوزارة الداخلية أن منفذ الهجوم كان أيضاُ يستقل دراجة بخارية، وأن أمين الشرطة تم نقله إلى مستشفى الشرطة بـ"العجوزة"، حيث تبين إصابته بعيار ناري في الفك.

وفي محافظة أسوان، في أقصى جنوب مصر، قام مجهولون بإضرام النار في سيارة وكيل إدارة البحث الجنائي، العقيد عيد عبدالحميد، وقالت المصادر إنه يجري حالياً تكثيف التحريات، للكشف عن ملابسات الواقعة والقبض على مرتكبيها. مصادر أمنية

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قتيلان و3 جرحى في موجة هجمات على الشرطة بمصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}