ليبيا: إصابة أعضاء بالمؤتمر الوطني باقتحام متظاهرين مسلحين مقره بطرابلس

ليبيا: إصابة أعضاء بالمؤتمر الوطني باقتحام متظاهرين مسلحين مقره بطرابلس

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 03 مارس/آذار 2014; 09:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 04:00 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أصيب عدد من أعضاء  في المؤتمر الوطني العام الليبي عقب اقتحام عشرات المتظاهرين، مساء الأحد،  مقره بطرابلس أثناء جلسة لمناقشة الانتخابات الرئاسية.

ونقلت وكالة الانباء الليبية عن المتحدث باسم المؤتمر، عمر حميدان، خلال مداخلة تلفزيونية، إن  المتظاهرين أضرموا النيران خارج سياج المقر قبيل اقتحام القاعة، والاعتداء بالضرب على عدد من الأعضاء.

وذكر حميدان إن بعض المتظاهرين، الذين لم يفصحوا عن مطالبهم، كانوا مسلحين.

ومن جانبه، أكد رئيس المؤتمر الوطني العام، نوري أبو سهمين، أن بعض الأعضاء أصيبوا بطلقات نارية من قبل من وصفهم بـ"المارقين" من تم اعتقال بعضهم الليلة الماضية، طبقاً للمصدر.

ولفت أبو سهمين إلى أن عناصر الأمن الرئاسي أطلقت أعيرة نارية في الهواء وليس باتجاه المقتحمين، الذين بادروا بإطلاق النار لدى مغادرة الأعضاء المقر، على ما نقل المصدر.

ويشار إلى عشرات المتظاهرين كانوا  اقتحموا مقر المؤتمر الوطني احتجاجا على تمديد المؤتمر لنفسه فترة ولاية أخرى بعد نهاية مدته في  7 فبراير/شباط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ليبيا: إصابة أعضاء بالمؤتمر الوطني باقتحام متظاهرين مسلحين مقره بطرابلس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}