ليبيا: إصابات بعد اقتحام متظاهرين مقر المؤتمر الوطني العام

ليبيا: إصابات بعد اقتحام متظاهرين مقر المؤتمر الوطني العام

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 مارس/آذار 2014; 03:44 (GMT +0400).

طرابلس، ليبيا (CNN)—أصيب عدد من أعضاء المؤتمر الوطني العام بليبيا، الأحد، بجروح بعد قيام متظاهرين باقتحام المبنى في الوقت الذي كان الأعضاء يتناولون المواضيع المتعلقة بإجراءات الانتخابات الرئاسية خلال جلسة مسائية.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية على لسان عمر حميدا، المتحدث باسم المؤتمر في مداخلة تلفزيونية، قال فيها: "إن المتظاهرين تجمعوا منذ ظهر الأحد حول مبنى المؤتمر وقاموا بإضرام النيران خارج سياجه عدة مرات قبل أن يقتحموا قاعة المؤتمر."

وأكد على أن "المتظاهرين اعتدوا بالضرب على عدد من الأعضاء وأصيب بعض الأعضاء بجروح ونقلوا على إثرها للمستشفى،" لافتا إلى أن "بعض المتظاهرين كانوا مسلحين، ولم يتحدثوا مع أعضاء المؤتمر ولم يفصحوا عن مطالبهم."

وتابع قائلا: "إن هناك مجموعة من الشباب تواصلوا مع المؤتمر وطالبوا بإطلاق سراح من تم القبض عليهم بالأمس." مرجحا أن تكون واقعة اقتحام المؤتمر لها علاقة بهذا الأمر. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ليبيا: إصابات بعد اقتحام متظاهرين مقر المؤتمر الوطني العام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}