اليمن.. مقتل 5 عسكريين بهجوم لـ"القاعدة" على نقطة أمنية بحضرموت

اليمن.. مقتل 5 عسكريين بهجوم لـ"القاعدة" على نقطة أمنية بحضرموت

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 04 ابريل/نيسان 2014; 09:21 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).

صنعاء، اليمن (CNN)- أكدت وزارة الدفاع اليمنية الجمعة، مقتل خمسة عسكريين، أحدهم ضابط، في هجوم شنه مسلحون يُعتقد أنهم من عناصر تنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية"، على نقطة أمنية بمحافظة "حضرموت"، أسفر عن جرح ثلاثة آخرين.

وذكر مصدر مسؤول في المنطقة العسكرية الأولى أن "مجموعة من أبطال اللواء 37 مدرع، تصدوا لعمل إجرامي غادر، قامت به عناصر إرهابية تخريبية"، مؤكداً أنه "سقط خلال تلك المواجهات عدد من الإرهابيين بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى بالفرار."

ونقلت وكالة "سبأ" للأنباء عن المصدر العسكري قوله إن قيادة اللواء عززت نقطة "هينين" بعدد من القوات الإضافية، فور تعرضها للهجوم، وبشكل سريع، مما "أحبط رهان الإرهابيين" مصدر عسكري، مشيراً إلى أنه تم إبطال عدد من العبوات الناسفة، زرعتها العناصر المهاجمة.

وتكررت هجمات العناصر المسلحة على نقاط التفتيش في اليمن مؤخراً، حيث شهد الشهر الماضي هجوماً على إحدى النقاط الأمنية بنفس المحافظة، أسفر عن مقتل 20 جندياً، فيما قُتل 18 آخرون في "حضرموت" أيضاً، في هجوم سابق، في فبراير/ شباط الماضي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليمن.. مقتل 5 عسكريين بهجوم لـالقاعدة على نقطة أمنية بحضرموت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}