صحف: رسالة شكر من محمود عباس لتوفيق عكاشة ووزير لليوغا في الهند

صحف: رسالة شكر من محمود عباس لتوفيق عكاشة ووزير لليوغا في الهند

صحف عربية
نُشر يوم الثلاثاء, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 07:57 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 01:59 (GMT +0400).
رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – اهتمت الصحف العربية صباح الثلاثاء بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها توجيه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الشكر لتوفيق عكاشة، وتعيين وزير لليوغا في الهند، وإزالة مخيمات الحوثيين من ساحة جامعة صنعاء.

القدس العربي

تحت عنوان "محمود عباس يشيد بالأخ العزيز توفيق عكاشة ويشكره،" كتبت صحيفة القدس العربي: "أعلن الإعلامي المصري توفيق عكاشة أنه تلقى رسالة شكر من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بسبب حملته التي اطلقها عبر قناته الفراعين، والتي دعا من خلالها أهلنا وأشقاءنا وأبناء أمتنا لزيارة القدس الشريف، والصلاة في المسجد الأقصى المبارك ومسجد قبة الصخرة وكنيستي القيامة في القدس والمهد في بيت لحم."

وجاء في الرسالة التي قرأها عكاشة اكثر من مرة على الهواء مساء الاحد: "إن مثل هذه الزيارة تعزز صمود أهلنا في القدس وبيت لحم وكل فلسطين، وتشعرهم بأنهم ليسوا وحدهم، وأن أهلهم وإخوانهم وأبناء أمتهم من المسلمين والمسيحيين حيثما وجدوا، يقفون إلى جانبهم ويدعمون ثباتهم على أرضهم ودفاعهم عن مقدساتهم. 

واستغل عكاشة الرسالة في كيل الانتقادات والشتائم لجماعة الإخوان وحركة حماس، كما أعلن عن عزمه التنسيق مع إحدى الشركات السياحية لتنظيم رحلات الى القدس المحتلة وبيت لحم والخليل، ليتمكن آلاف المصريين والعرب، مسلمين ومسيحيين، من زيارة الاقصى وكنيستي القيامة والمهد.

الشرق الأوسط

وتحت عنوان "تعيين وزير لليوغا في الهند،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "عين رئيس وزراء الهند المحب لليوغا ناريندرا مودي وزيرا جديدا لتعزيز رياضة اليوغا القديمة بالإضافة إلى الأنظمة المختلفة للطب التقليدي."

ومن المقرر أن يتولى شريباد يسو نايك إدارة قسم اليورفيدا واليوغا والمداواة الطبيعية والطب اليوناني ونظام سيدها الطبي، وهو ضمن 21 وزيرا تم الإعلان عن تعيينهم أمس.

وكانت حكومة حزب بهاراتيا جانتا قد أعلنت سابقا أن مهمة الإدارة هي تعزيز الطب البديل مع التركيز على اليورفيدا والتي تعني علم الحياة.

السوسنة الأردنية

وتحت عنوان "طائرة إماراتية في قبضة ثوار ليبيا،" كتبت صحيفة السوسنة الأردنية: "قالت مصادر مقربة من ثوار ليبيا إن طائرة إماراتية احتجزت من قبل الثوار في مطار غات جنوب البلاد، مضيفة أن طاقمها يخضع للتحقيق، بعد أن تبين أنها محملة بالذخيرة."
ويأتي احتجاز الطائرة، في وقت حذرت فيه قوات فجر ليبيا الدول الإقليمية من مغبَة التدخل في شؤون الدولة الداخلية، معتبرة أن هذا التدخل سيدخل المنطقة بأكملها في صراعات لا يعرف مداها.

وطالبت "فجر ليبيا" كل المنظمات الحقوقية والدول الصديقة بسرعة التدخل لإطلاق سراح المواطنين الليبيين المحتجزين في دولة الإمارات.

المدينة السعودية

وتحت عنوان "اليمن: إزالة مخيمات الحوثيين من ساحة جامعة صنعاء،" كتبت صحيفة المدينة السعودية: "أزالت قوات الأمن اليمنية صباح الأثنين كافة المخيمات التابعة لجماعة الحوثي، وذلك تنفيذا لاتفاق السلم والشراكة الموقع مع الجماعة بعد ساعة من سيطرتها على العاصمة صنعاء في الـ21 سبتمبر الماضي."

فيما قال مصدر عسكري إن مسلحين حوثيين سيطروا أمس الأول الأحد على معسكر (ماس) التدريبي التابع للجيش دون مقاومة في محافظة مارب شرق اليمن، بتواطؤ من أحد الضباط، بعد ان استغل غياب قائد المعسكر.

بينما قال مصدر محلي يمني في محافظة البيضاء إن السلطة المحلية في مدينة رداع وجماعة الحوثيين وقعوا أمس على وثيقة تعاون بينهما لحماية المدينة من هجمات المسلحين القبليين وعناصر القاعدة على المجاميع المسلحة الحوثية في المدينة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: رسالة شكر من محمود عباس لتوفيق عكاشة ووزير لليوغا في الهند","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}