أمير قطر: المنطقة تمر بمرحلة خطيرة.. ودعم علاقتنا الخليجية من أولوياتنا

أمير قطر: المنطقة تمر بمرحلة خطيرة.. ودعم علاقتنا الخليجية من أولوياتنا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 02:19 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)  --  أكد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، حرصه على تعزيز العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي، معتبرا ان "مجلس التعاون هو البيت الإقليمي الأول."

وقال أمير قطر خلال كلمة بافتتاح الدورة 43 لمجلس الشورى، نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، قنا: " على صعيد علاقاتنا الخارجية يظل مجلس التعاون لدول الخليج العربية البيت الإقليمي الأول. ويأتي دعمه وتعزيز علاقاتنا بدولِهِ الشقيقة كافة، وتعميق أواصر الأخوّة بيننا، في مقدمة أولويات سياستنا الخارجية."

وأضاف: "في هذا الإطار فإننا نرحب بأشقائنا قادة دول المجلس في قمتهم التي تستضيفها دولة قطر خلال الشهر القادم، آملين أن نخرج من هذه القمة بالقرارات التي تلبي وتحقق تطلعات وطموحات شعوبنا الخليجية، وتساهم في تحقيق ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة."

كما تعرض أمير قطر إلى مواقف الدوحة  من قضايا خارجية شتى، وعلى رأسها الأزمة السورية والقضية الفلسطينية والتطورات في اليمن وليبيا. موضحا  أن المنطقة تمر “بمرحلة خطيرة تتلاقى فيها أزمات في العديد من دول المنطقة "، مشيرا إلى ما وصفها بـ”الأزمات الكبرى الأخرى، فناجمة عن جر الحركات السلمية للشعوب في ليبيا وسوريا والعراق واليمن إلى مواجهة دامية تتحمل مسؤوليتها القوى التي رفضت طريق الاصلاح والانتقال السلمي التدريجي وواجهت الشعوب بالسلاح."

كما بين أن من تلك الأزمات “تنامي مخاطر الإرهاب والتطرف الذي يهدد بعواقب وخيمة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمير قطر: المنطقة تمر بمرحلة خطيرة.. ودعم علاقتنا الخليجية من أولوياتنا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}