"داعش" يعدم 6 سوريين ويعتقل أحد عناصره بسبب اتصاله بأهله

"داعش" يعدم 6 سوريين ويعتقل أحد عناصره بسبب اتصاله بأهله

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 10:20 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
أحد مقاتلي داعش في مدينة الرقة السورية

أحد مقاتلي داعش في مدينة الرقة السورية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أقدم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" على إعدام 6 سوريين في مدينة الرقة، بتهمة "الانتماء للصحوات" بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس.

وأوضح المرصد أن التنظيم أعدم المواطنين السوريين الستة، في شارع الساقية بمنطقة الرميلة في مدينة الرقة.

وأفاد نقلا عن نشطاء يعملون مع المرصد ، بأن "داعش" اعتقل أحد مقاتليه من جنسية أجنبية، واعتدى رفاقه عليه بالضرب، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة.

وذكر النشطاء، أن المقاتل يبلغ من العمر نحو 17 عاما، واعتقل في أحد محلات الاتصالات، عقب اتصاله مع ذويه، حيث "اعتدى عليه رفاقه بالضرب، وقاموا بتفتيشه ومصادرة أغراضه الشخصية."

وأبلغ مترجم يعمل مع التنظيم رفاق المقاتل الذي تم اعتقاله بأنه كان "يتحدث مع ذويه بخصوص كيفية عودته إلى البلاد."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"داعش يعدم 6 سوريين ويعتقل أحد عناصره بسبب اتصاله بأهله","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}