مصر.. مقتل 11 "إرهابياً" باشتباك مع الجيش وضبط مضادات للدبابات والطائرات

مصر.. مقتل 11 "إرهابياً" باشتباك مع الجيش وضبط مضادات للدبابات والطائرات

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 04:55 (GMT +0400).
مصر.. مقتل 11 "إرهابياً" باشتباك مع الجيش وضبط مضادات للدبابات والطائرات

القاهرة، مصر (CNN)- أعلن الجيش المصري الاثنين، عن مقتل 11 ممن وصفهم بـ"العناصر الإرهابية"، خلال عدة مداهمات نفذتها القوات المسلحة، خلال الساعات الماضية، أسفرت عن ضبط عدد من القذائف الصاروخية المضادة للطائرات، والألغام المضادة للدبابات.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، إنه "في إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة في القضاء على الإرهاب في شبه جزيرة سيناء، وعلى كافة الاتجاهات الإستراتيجية.. تمكنت قواتنا من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية."

وقد أسفرت تلك المداهمات عن مقتل 11 من "الإرهابيين"، ولفت البيان إلى أن العناصر المسلحة بادرت بإطلاق النار على القوات المهاجمة، باستخدام قذائف الهاون والرشاشات المضادة للطائرات، مؤكداً أن الاشتباكات لم تسفر عن وقوع خسائر بين القوات أو المعدات.

وأشار بيان المتحدث العسكري إلى أن أحد هذه العناصر قُتل "أثناء مراقبة القوات"، بينما قُتل ثمانية آخرون أثناء استقلالهم عربتين دفع رباعي "لاند كروزر"، مسلحين برشاش مضاد للطائرات، فيما قُتل اثنان آخران، بينما كانا يستقلان دراجتين بخاريتين.

كما أكد البيان أن المداهمات أسفرت عن تدمير 12 عربة أنواع مختلفة، و20 دراجة بخارية، تستخدمها تلك العناصر في مهاجمة عناصر الجيش والشرطة، كما تم تدمير 47 "مقر ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية"، منها مخازن ومخابئ تحت الأرض.

وأسفرت الحملات أيضاً عن ضبط عدد من صناديق الذخيرة المضادة للطائرات، وقذائف "آر بي جي"، كما تم ضبط مخزن به 25 "لغم مضاد للدبابات"، بالإضافة إلى "مخزن مواد مخدرة، يحتوي على حوالي 60 كيلوغرام هيروين"، بحسب ما أورد البيان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. مقتل 11 إرهابياً باشتباك مع الجيش وضبط مضادات للدبابات والطائرات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}