نشطاء: "داعش" يسقط طائرة حربية للنظام السوري بدير الزور.. ويشدد إجراءات العبور لتركيا لمنع عناصره من الفرار

نشطاء: "داعش" يسقط طائرة حربية للنظام السوري بدير الزور.. ويشدد إجراءات العبور لتركيا لمنع عناصره من الفرار

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 09:03 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN)--  أسقط تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ"داعش" طائرة حربية للنظام السوري في دير الزور، في أول عملية من نوعها منذ سيطرته على المنطقة حيث أقدم على ذبح اثنين من عناصر القوات النظامية، طبقا لنشطاء أشاروا إلى تبني التنظيم الدموي إجراءات أمنية على الحدود مع تركيا لمنع عناصره من الفرار.

وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" الذي يرصد ويوثق الأحداث في سوريا، إن المقاتلة الحربية شوهدت وهي تهوى عقب استهدافها على الجبل المطل على مدينة دير الزور، حيث تعرضت منطقة "حويجة صكر" في أطرافها لأكثر من 20 غارة، واشتباكات بين الجانبين.

وطبقا للمصدر، ذبح "داعش" جنديين وعرض رأسيهما في "حي الحميدية" بدير الزور.

كما نقل المرصد عن مصادر "موثوقة" إجراءات أمنية مشددة فُرضت على المواطنين للعبور إلى الأراضي التركية، وذلك باستخراج تصريح خاص من "داعش" يسمح لهم اجتياز المعابر غير الرسمية، في تدبير وصف بأنه محاولة من التنظيم لمنع عناصره الراغبة في الفرار من الهروب والعودة إلى بلدانهم. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نشطاء: داعش يسقط طائرة حربية للنظام السوري بدير الزور.. ويشدد إجراءات العبور لتركيا لمنع عناصره من الفرار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}