صحف: حقيقة تعاقد باسم يوسف مع التلفزيون المصري وسجن فتى أهان إردوغان

صحف: حقيقة تعاقد باسم يوسف مع التلفزيون المصري وسجن فتى أهان إردوغان

صحف عربية
آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:07 (GMT +0400).
الإعلامي الساخر باسم يوسف خلال تقديمه حلقة سابقة من برنامج "البرنامج"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية الجمعة بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها إلغاء احتفالات عيد الميلاد في مدينة الكرك الأردنية تضامنا مع الطيار الأسير معاذ الكساسبة، والسلطات التركية تسجن فتى أهان إردوغان، ومصدر يكشف حقيقة تعاقد باسم يوسف مع التلفزيون المصري.

القدس العربي

تحت عنوان "المسيحيون في الكرك الأردنية يلغون احتفالاتهم بالميلاد تضامنا مع الطيار الأسير،" كتبت صحيفة القدس العربي: "ألغت الفعاليات المسيحية في مدينة الكرك الأردنية كافة مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، معبرة عن تضامنها مع الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أسره تنظيم داعش بعد إسقاط طائرته الحربية فوق مدينة الرقة شمالي سوريا الأربعاء."

وقامت جميع الكنائس في المدينة، التي ينحدر منها الطيار الكساسبة، الخميس بتأدية الصلوات والترانيم بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح فقط، متضمنة الدعاء لفك أسره من يد تنظيم داعش.

وقال رائد حجازين عضو مجلس النواب البرلمان عن المقعد المسيحي في الكرك إن الكنائس أزالت مظاهر الاحتفال بالميلاد المجيد في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها المنطقة والأردن على وجه الخصوص بعد  أسر تنظيم داعش الإرهابي الكساسبة.

الحياة

وتحت عنوان "تركيا: سجن فتى أهان إردوغان،" كتبت صحيفة الحياة: "ذكرت وسائل الإعلام التركية الخميس أن تلميذاً أوقف في مدينة قونية وسط تركيا بعدما وجّهت إليه تهمة إهانة الرئيس رجب طيب اردوغان."

وقالت مواقع إلكترونية إن الشاب، 16 سنة، عضو في حركة يسارية وأنّه متهم من القضاء بـ "إهانة" الرئيس التركي خلال حفل أُقيم الأربعاء في ذكرى استاذ علماني شاب قتله إسلاميون في عام 1930.

وكتبت صحف تركية أن الشاب انتقد بشدة خلال خطاب ألقاه في المناسبة اردوغان ونظامه متهماً إياه بالفساد.

الوطن الكويتية

وتحت عنوان "إيران تراقب مضمون انستغرام،" كتبت صحيفة الوطن الكويتية: "بدأت إيران اليوم الخميس عملية تدقيق في موقع أنستغرام وفرضت رقابة على المواد غير الأخلاقية في إطار مشروع حكومي للرقابة الانتقائية لشبكات التواصل الاجتماعي."

وأطلقت إيران مشروع نظام مراقبة الإنترنت سنة 2013 وأكدت وزارة الاتصالات أنه سيصبح عمليا بصفة كاملة بحلول صيف 2015.

وأوضحت صحف إيرانية من جهتها أن التدقيق في الصفحات التي تحتوي على مضمون غير أخلاقي بدأ مساء الأربعاء 24 ديسمبر/ كانون الأول على موقع إنستغرام للتواصل الاجتماعي.

المصري اليوم

وتحت عنوان "مصدر بالبرنامج يكشف حقيقة تعاقد باسم يوسف مع التلفزيون المصري،" كتبت صحيفة المصري اليوم: "لا مستقبل للإعلامي المثير للجدل باسم يوسف، أو لبرنامجه (البرنامج) على التلفزيون المصري..، هذا ما أكده أحد الإعلاميين العاملين في فريق إعداد برنامج البرنامج، الذي كان يقدمه يوسف وتوقف لأسباب كثيرة."

الإعلامي الذي طلب عدم ذكر اسمه، لفت إلى أن فريق البرنامج ما زال بقوته، وجاهزاً للعودة في أي وقت، ولديه المادة والأفكار، إلا أن الظروف غير مواتية، والمناخ الحالي لا يشجع على العودة.

واعتبر أن مستقبل البرنامج على القنوات المصرية معدوم، مستبعداً أن يقدم باسم فكرة برنامجه نفسها على قناة مصرية، ونافياً ما تردد حول أن باسم يوسف كان في طريقه للتعاقد مع التلفزيون المصري، وأن ماسبيرو كان سوف يستقبل برنامجه على شاشاته، لينفي عن نفسه أمام العالم أنه وراء وقف برنامجه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: حقيقة تعاقد باسم يوسف مع التلفزيون المصري وسجن فتى أهان إردوغان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}