الإمارات والكويت تقرران استئناف عمل سفارتيها في اليمن من مدينة عدن

الإمارات والكويت تقرران استئناف عمل سفارتيها في اليمن من مدينة عدن

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 27 فبراير/شباط 2015; 05:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
الإمارات والكويت تقرران استئناف عمل سفارتيها في اليمن من مدينة عدن

صورة ارشيفية لرئيس ما يوصف بـ"الثورة" الحوثية باليمن، محمد الحوثي

الكويت (CNN)—أعلن مصدر بوزارة الخارجية الكويتية، الجمعة، عن قرار بلاده باستئناف عمل سفارتها في اليمن من مدينة عدن، في خطوة تأتي في اليوم ذاته بعد إعلان الإمارات عن استئناف عمل سفارتها من نفس المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية على لسان المصدر قوله: "إن هذا القرار يأتي ترجمة لما اتفق عليه خلال الاجتماع الذي عقده المجلس الوزاري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وانعكس في البيان الختامي الذي اصدره المجلس مؤخرا والمتضمن دعما للسلطة الشرعية اضافة الى قرار مجلس الامن رقم 2201 ."

من جهتها نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية على لسان، أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، قوله: "إن هذا القرار يأتي دعما وترسيخا للشرعية الدستورية في اليمن الشقيق ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته ودعما للمبادرة الخليجية والمسار السياسي المتفق عليه اقليميا حسب البيان الأخير لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2201 والذي هو حصيلة اتفاق اليمنيين عبر حوار سياسي وجامع وموثق."

وأكد معاليه رفض دولة الإمارات المطلق للانقلاب الحوثي على الشرعية والخطوات التعسفية اللاحقة.. مشيرا إلى أن "أمن واستقرار اليمن الشقيق طريقه الشرعية الدستورية والمسار السياسي الذي تمخض عن المبادرة الخليجية والذي يحفظ لليمنيين وحدتهم الوطنية واستقرار بلادهم،" بحسب ما نقله تقرير الوكالة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الإمارات والكويت تقرران استئناف عمل سفارتيها في اليمن من مدينة عدن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}