خبر عاجل

Close
عباس: التمييز العنصري اختفى من أفريقيا لكنه مطبّق إلى الآن بفلسطين

اليوم الثالث لـ"حق الشهيد".. جيش مصر يؤكد مقتل 30 "تكفيرياً" وضبط 41 مطلوباً بسيناء

اليوم الثالث لـ"حق الشهيد".. مقتل 30 "تكفيرياً" وضبط 41 مطلوباً

مصر
نُشر يوم الخميس, 10 سبتمبر/ايلول 2015; 12:55 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:16 (GMT +0400).
اليوم الثالث لـ"حق الشهيد".. مقتل 30 "تكفيرياً" وضبط 41 مطلوباً

القاهرة، مصر (CNN)- أعلن الجيش المصري مساء الأربعاء، عن مقتل 30 على الأقل ممن وصفهم بـ"العناصر التكفيرية"، خلال اليوم الثالث من العملية العسكرية التي يقوم بتنفيذها في محافظة شمال سيناء، بالتعاون مع الشرطة المدنية، باسم "حق الشهيد."

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في بيان تلقته CNN بالعربية، إن المداهمات التي جرى تنفيذها الأربعاء، واستهدفت عدداً من "البؤر الإرهابية"، تحت غطاء جوي بالمروحيات الحربية، أسفرت أيضاً عن إلقاء القبض على 41 من المشتبه بهم والمطلوبين.

وذكر المتحدث باسم الجيش المصري أن "العناصر التكفيرية المسلحة بادرت بإطلاق النار على القوات، أثناء تنفيذ مهامها"، لافتاً إلى سقوط 30 قتيلاً من تلك العناصر خلال تبادل إطلاق النار، دون أن يفصح عما إذا كان هناك ضحايا في صفوف القوات المسلحة.

وأضاف أن مداهمات اليوم الثالث من عملية "حق الشهيد"، أسفرت كذلك عن "تدمير 3 عربات و32 دراجة نارية، تستخدمها العناصر التكفيرية في تنفيذ عملياتها الإرهابية الإجرامية"، كما تم "تدمير 80 من العشش والأوكار، التي تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية."

ولفت الناطق العسكري إلى أنه تم أيضاً "تدمير وإبطال مفعول 18 عبوة ناسفة، قامت العناصر الإرهابية بزرعها على محاور التحرك للقوات، وتدمير مخزن به 300 كجم من المواد المتفجرة والمسامير، التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة"، كما تم اكتشاف وتدمير 5 فتحات أنفاق على الشريط الحدودي، تستخدم لاختباء الأفراد والعربات والدراجات."

وأكد البيان أن عملية "حق الشهيد"، التي تهدف إلى "القضاء على البؤر الإرهابية في مدن العريش والشيخ زويد ورفح"، تجري "وسط التعاون الشديد من مواطني وأهالي سيناء الشرفاء، الذين عبروا عن سعادتهم بهذه العملية"، بحسب ما أورد البيان.

وشدد المتحدث العسكري على قوله إن "القوات المسلحة تواصل أعمالها القتالية ضد العناصر التكفيرية، وتكثيف إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق والممتلكات العامة والخاصة، بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح، والطرق المؤدية إليها."

وكان المتحدث نفسه قد أعلن، في وقت سابق الثلاثاء، أن نتائج اليوم الثاني من عملية "حق الشهيد"، التي بدأت الاثنين، أسفرت عن مقتل 27 من "العناصر التكفيرية المسلحة"، والقبض على 154 آخرين، من المشتبه بهم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليوم الثالث لـحق الشهيد.. جيش مصر يؤكد مقتل 30 تكفيرياً وضبط 41 مطلوباً بسيناء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}