حتى نشرات الطقس بروسيا تستخدم بالحرب الإعلامية.. وخبير يبين لـCNN ما يحبه الروس ويُستغل لتسويق العمليات العسكرية في سوريا

الشرق الأوسط
نشر
حتى نشرات الطقس بروسيا تستخدم بالحرب الإعلامية.. وخبير يبين لـCNN ما يحبه الروس ويُستغل لتسويق العمليات العسكرية في سوريا

موسكو، روسيا (CNN)— قال الخبير في شؤون الإعلام في روسيا، ديميتري نيكراسوف، إن الآلة الإعلامية ببلاده تقوم بشحن الرأي العام الروسي مستندة على ترويج أمجاد وقوة البلاد العسكرية، وهو الأمر الذي يحبه ويدعمه غالبية الروس.

جاء ذلك في مقابلة حصرية مع CNN حيث قال نيكراسوف: "لا يدعم الكثير من الأشخاص خطوة ارسال قواتنا لسوريا، لأن الجميع يعلم أنهم قد يسقطون ضحية، ولكن أغلبية الروس يحبون عرض القوة لبلادهم من خلال الطائرات والأسلحة وغيرها التي تظهر قدرة روسيا."

وفي الوقت الذي تبث فيه وزارة الدفاع الروسية لتسجيلات يومية عن عملياتها بصورة تهدف لجذب المؤيدين وتوسيع قاعدة الدعم الشعبية، تقوم وسائل الإعلام الروسية ببث هذه الِأخبار وبشكل شبه منسق وبتوقيت محدد، حتى أن نشرة أحوال الطقس المتوقعة، تقوم فيه إحدى المذيعات بتقديم فكرة عن أن حالة الطقس في سرويا بشهر أكتوبر/ تشرين الثاني تتميز بمناخ جيد ومفضل لتوجيه الضربات الجوية.

ويشار إلى أنه وبحسب آخر إحصاءات رأي الشارع الروسي الذي كان مترددا حول عمليات بلاده في سوريا، يظهر أن الدعم بدأ يأخذ مجراه مع ارتفاع عدد المؤيدين لضربات بلادهم في سوريا.

نشر