محلل لـCNN حول إمكانية تخلي روسيا وإيران عن نظام بشار الأسد في سوريا باتفاق دبلوماسي: من يعتقد ذلك فهو يحلم

محلل: من يرجح تخلي روسيا وإيران عن الأسد يحلم

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 04:14 (GMT +0400).
محلل لـCNN حول إمكانية تخلي روسيا وإيران عن نظام بشار الأسد في سوريا باتفاق دبلوماسي: من يعتقد ذلك فهو يحلم

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال اندرو توبلر، المحلل بمعهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، إن الدعم الذي تقدمه كل من روسيا وإيران لنظام بشار الأسد يعتبر ضخما جدا مقارنة بالدور الذي تؤديه الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا.

وأوضح في مقابلة حصرية مع CNN: "القوات في سوريا والمدعومة من إيران وروسيا وحزب الله ونظام بشار الأسد منخرطون بدور أكبر بكثير من الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا الأمر يعني أن الإيرانيين والروس سيدعمون نظام بشار الأسد حتى النهاية."

وتابع توبلر قائلا: "هذا الدعم الإيراني الروسي يعني أن من يفكر بإمكانية تخلي طهران وموسكو عن الأسد من خلال اتفاق دبلوماسي فهو يحلم من وجه نظري."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محلل لـCNN حول إمكانية تخلي روسيا وإيران عن نظام بشار الأسد في سوريا باتفاق دبلوماسي: من يعتقد ذلك فهو يحلم ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}