لقطات من مدرج المطار بعد تحطم طائرة فلاي دبي في روستوف

لقطات من مدرج المطار بعد تحطم طائرة فلاي دبي

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 19 مارس/آذار 2016; 02:51 (GMT +0400).
0:47

فيديو يظهر المشهد على مدرج المطار الذي تحطمت فيه طائرة فلاي دبي في مدينة روستوف الروسية.

موسكو، روسيا (CNN) -- قال وزير الحالات الطارئة الروسي، فلاديمير بوشكوف، إن مطار "روستوف أون دون" مغلق حاليا، وقد وصل إلى الموقع أكثر من 700منقذ ومسعف، إلى جانب متخصصين في الطب النفسي لمساعدة عائلات ضحايا طائرة "فلاي دبي" على تجاوز الصدمة بعد تحطمها في حادث أدى لمقتل62 شخصا كانوا على متنها.

وشدد الوزير على أن المحققين استبعدوا ارتباط تحطم الطائرة بأي عمل إرهابي، معتبرين أن الظروف المناخية قد تكون السبب الأكثر ترجيحا للكارثة.

وبحسب بوشكوف، فإن الطائرة سقطت على بعد قرابة 250 مترا من مدرج المطار، بينما قالت وزارة الطوارئ إن الطيار كان قد حلق حول المطار منتظرا استقرار الطقس لمحاولة الهبوط في حين كانت سرعة الرياح آنذاك تقارب مائة كيلومتر في الساعة.

شاهد.. مسار طائرة "فلاي دبي" قبيل تحطمها في جنوب روسيا

وذكرت وكالة نوفوستي الرسمية الروسية أن هيئة التحقيق الروسية التي تنظر في الحادث تبحث في ثلاثة خيارات ممكنة، ونقلت عن رئيس الهيئة، فلاديمير ماركين، قوله: "نحقق في سيناريوهات مختلفة، بما فيها احتمال خطأ بشري من طاقم الطائرة أو عطل فني أو ظروف مناخية وعوامل أخرى."

وبحسب الوكالة الروسية، فإن المحققين تمكنوا من العثور على واحد من الصندوقين الأسودين للطائرة، في حين تستمر عمليات البحث عن الصندوق الآخر. بالتزامن مع ذلك، قررت الحكومة الروسية منح مليون روبل (15 ألف دولار) لكل عائلة من عائلات الضحايا، مع إعلان الحداد ليوم واحد في منطقة روستوف.