"جمعة الأرض" تتصدر "تويتر" في العالم.. ومغردون: أجواء 25 يناير تعود من جديد

الشرق الأوسط
نشر
دقيقة قراءة
"جمعة الأرض" تتصدر "تويتر" في العالم.. ومغردون: أجواء 25 يناير تعود من جديد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تصدر وسم "#جمعة_الأرض" موقع تويتر في العالم، وذلك بالتزامن مع احتجاجات في مصر، تحت شعار "جمعة الأرض هي العرض"، ضد إعلان السلطات المصرين أن جزيرتي تيران وصنافير تقعان داخل المياه الإقليمية السعودية.

وخرج آلاف المتظاهرين في مناطق متفرقة بالقاهرة والمحافظات. وهتف المتظاهرون "الأرض هي العرض" و"عواد باع أرضه"، وتحول هتاف "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية" الذي ظهر في ثورة 25 يناير عام 2011 ضد نظام حسني مبارك إلى "عيش.. حرية.. الجزر دي مصرية"، كما استخدم المتظاهرون هتافات سبق استخدامها في الاحتجاجات التي أدت إلى الإطاحة بمبارك والرئيس الأسبق محمد مرسي، مثل: "الشعب يريد إسقاط النظام" و"هو يمشي.. مش حنمشي" و"إرحل".

واعتبر العديد من المغردين أن أجواء "ثورة 25 يناير" عادت للظهور مجددا في الاحتجاجات ضد ما وصفوه بـ"التنازل" عن الجزيرتين للسعودية. وقال الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف إنه يوجد عدة "دروس مستفادة بصرف النظر عن نهاية اليوم"، مضيفا: "ايوه ممكن يكون فيه حراك من غير شعارات الشرعية ومرسي راجع. وايوه ممكن الناس تنزل عشان مطالب إنسانية ومش عشان هتافات الإخوان. ففككم بقى من الشماعة بتاعة الإخوان".

نشر