أحزاب ونشطاء يطلقون حملة "مصر مش للبيع" لإسقاط اتفاقية "تيران وصنافير" مع السعودية

إطلاق حملة "مصر مش للبيع" لإسقاط اتفاقية تيران وصنافير

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 22 ابريل/نيسان 2016; 08:52 (GMT +0400).
أحزاب ونشطاء يطلقون حملة "مصر مش للبيع" لإسقاط اتفاقية "تيران وصنافير" مع السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت عدة أحزاب مصرية ونشطاء سياسيون، الجمعة، عن تشكيل حملة شعبية لحماية الأرض وإطلاق حملة "#مصر_مش_للبيع" ردا على ما وصفوه بـ"تنازل" السلطات المصرية عن جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر للمملكة العربية السعودية.

ووقع بيان تأسيس الحملة أحزاب بينها حزب الدستور، الذي أسسه نائب الرئيس السابق محمد البرادعي، وحزب مصر القوية برئاسة عبد المنعم أبو الفتوح، والمرشحان الرئاسيان السابقان حمدين صباحي وخالد علي، بالإضافة إلى عشرات النشطاء والكتاب والإعلاميين والمحامين.

وأكد الموقعون على البيان على "فتح الانضمام إليها والمشاركة في فعالياتها والتوقيع على عرائضها لكل من يشاركنا الهدف ويمضي معنا حتى إسقاط القرار المنعدم"، وذكر البيان أن "هذه الحملة وكافة فعالياتها ولجانها هي ملك للمواطنين المصريين ومفتوحة لانضمامهم ويتم تسيير أعمالها بشكل توافقي وديمقراطي".

وأعلن الموقعون "رفضهم الكامل للحملة الأمنية المسعورة المتصاعدة على مدار الأيام الماضية من القبض على الشباب داخل الجامعات والقبض العشوائي من الشوارع والمقاهي ومداهمة المنازل.. في حملة فاشلة لترهيب الشباب وحصار الحركة المتصاعدة المعارضة للتفريط في الجزر ولتوجهات النظام".

وأضاف الموقعون أن ذلك "يجري قبل وبعد النفي الرئاسي الرسمي لخبر صحفي حول توجه لقمع الحركة المعارضة لموقف السلطة في قضية الجزر، وهو ما يجعلنا نحمل المسؤولية الكاملة فيما يجرى الآن وكذا أسلوب التعامل مع المظاهرات السلمية يوم ‫‏25 أبريل للسلطة بدءا من مؤسسة الرئاسة ومرورا بكافة الأجهزة الأمنية"، وأكد الموقعون أن هدفهم هو "إسقاط الاتفاق والقرار المنعدم دون تمكين أي مشروع فوضوي أو طائفي أو تخريبي أو انقلابي".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أحزاب ونشطاء يطلقون حملة مصر مش للبيع لإسقاط اتفاقية تيران وصنافير مع السعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}