نائب أردني سابق يقارن استهداف مبنى المخابرات بالأردن بعملية سابقة لـ"داعش"

نائب أردني سابق يقارن استهداف مبنى المخابرات بالأردن بعملية سابقة لـ"داعش"

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 06 يونيو/حزيران 2016; 08:46 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:31 (GMT +0400).
نائب أردني سابق يقارن استهداف مبنى المخابرات بالأردن بعملية سابقة لـ"داعش"

صورة لمركبات قوات الأمن الأردنية بالقرب من مكتب وكالة المخابرات الأردني في مخيم البقعة شمال عاصمة عمان في أعقاب الهجوم المسلح.

عمان، الأردن (CNN)-- أخبر محمود الخرابشة، النائب السابق عن محافظة البلقاء التي تتبعها عين الباشا التي وقع فيها هجوم إرهابي استهدف مكتبا تابعا للمخابرات العامة في مخيم البقعة، الاثنين، موقع CNN بالعربية أنه يرجح ضلوع عناصر ممن يحمل فكر تنظيم "داعش" بالعملية.

وقال النائب السابق عن محافظة البلقاء إن الهجوم على هذا المقر ليس الأول، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة "عدم تهويل القضية أو التقليل منها." 

ورجح الخرابشة، الذي شدد على أهمية نبذ إثارة الفتنة وربط العملية بأهالي مخيم البقعة، ارتباط العملية بخلية إربد التي وقعت قبل أشهر، حيث يُذكر أن دائرة المخابرات العامة فككت خلية إرهابية في محافظة إربد شمال البلاد، قتلت خلالها سبعة من العناصر الارهابية المنتمية لتنظيم "داعش،" كانوا قد خططوا لتنفيذ سلسلة عمليات إرهابية بأحزمة ناسفة، حسب ما أعلنت السلطات الأردنية في ذلك الوقت.

وقال النائب السابق لـCNN بالعربية: "هذه محاولة من التنظيمات اليائسة لإثبات وجودها وهناك ثمة رابط بين هذه العملية وخلية إربد وتنفيذ الهجوم الإجرامي مع الفجر.. لا ننسى أن هناك حدود مرتبطة مع سوريا والعراق والاستهداف لنا في تزايد ليس باعتقادي أنه اختراق كبير أن يقوم إرهابي بقتل حارس على باب مركز رسمي."

وتعد الحادثة "الأكبر من حيث عدد الضحايا بين صفوف عناصر الأجهزة الأمنية، وسط تفاوت تقديرات مراقبين لحجم الاختراق الأمني جراء العملية التي راح ضحيتها الخفير وعامل المقسم وثلاثة ضباط صف من حرس المكتب"، وفق البيان الحكومي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نائب أردني سابق يقارن استهداف مبنى المخابرات بالأردن بعملية سابقة لـداعش ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}