قوات البنيان المرصوص الليبية تعلن انتزاع مواقع جديدة من داعش

الشرق الأوسط
نشر
قوات البنيان المرصوص الليبية تعلن انتزاع مواقع جديدة من داعش

ليبيا (CNN)— تتقدم القوات الليبية التابعة لحكومة الوفاق في المناطق القريبة من سرت، معقل تنظيم "داعش" في ليبيا، إذ استطاعت السيطرة على قاعدة جوية مهمة، غير أنها فقدت اليوم الاثنين عناصر لها في اشتباكات دامية مع مقاتلي تنظيم "داعش" في قرية أبو هادي.

وأكد العميد محمد الغصري، الناطق باسم عمليات البنيان المرصوص، وهي عمليات أطلقتها حكومة الوفاق الليبية لتحرير المناطق التي يسيطر عليها "داعش"، أن الاشتباكات خلّفت اليوم قتل ثلاثة جنود من القوات الليبية، بينهم آمر كتيبة، فيما أصيب آخرون بجراح متفاوتة الخطورة.

وتشهد قرية أبو هادي صراعًا عنيفًا بين القوات الحكومية وعناصر "داعش" الذين يبتغون صدّ هجمات البنيان المرصوص ودفع القوات الحكومية بعيدًا عن مدينة سرت، في وقت تؤكد فيه حكومة الوفاق أنها طوّقت المنطقة، لا سيما بعدما دخلت قوات البحرية الليبية على الخط وحاصرت شواطئ سرت.

وكانت قوات الوفاق قد أكدت أمس، في بيان لها، استعادة السيطرة على قاعدة القرضابية الجوية جنوب مدينة سرت، إثر تحرك مفاجئ للطيران العسكري الليبي، كما أكدت سابقًا تحرير قرية أبو هادي، غير أن القرية لا تزال تشهد وجودًا لعناصر "داعش".

وسبق لقوات الوفاق أن أعلنت، منذ بداية عمليات البنيان المرصوص منتصف شهر مايو/أيار الماضي، تحريرها للعديد من المناطق القريبة من سرت، وتنفيذها لهجمات داخل مدينة سرت، تمكنت من خلالها من التقدم باتجاه مطار سرت وسط تراجع عناصر تنظيم "داعش".

نشر