العبادي بعد تفجير الكرادة: "سنذيق الإرهابيين الذل والهوان ونكتب بدماء الشهداء شارة النصر الإلهي القريب"

العبادي بعد تفجير الكرادة: "سنذيق الإرهابيين الذل والهوان ونكتب بدماء الشهداء شارة النصر القريب"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 10:33 (GMT +0400).
العبادي بعد تفجير الكرادة: "سنذيق الإرهابيين الذل والهوان ونكتب بدماء الشهداء شارة النصر الإلهي القريب"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إن القوات العراقية ستطارد عناصر تنظيم "داعش" و"ستذيقهم الذل والهوان"، وذلك في أعقاب الانفجار الذي وقع في حي الكرادة، الذي تقطنه غالبية شيعية وسط بغداد وأسفر عن مقتل 250 شخصا وإصابة 200 آخرين وتبناه "داعش"، ويُعد الأكثر دموية في الدولة منذ غزو الولايات المتحدة للعراق في عام 2003.

وأضاف رئيس الوزراء: "إن الدواعش الذين أرادوا سلب العراقيين فرحة العيد بتفجير منطقة الكرادة، سنجعلهم يحزنون إلى الأبد ونطاردهم ونهزمهم في الموصل كما هزمناهم في جميع المعارك،" وذلك في تدوينة على حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك".

وكان العبادي قد عقد في مقر عمليات "صلاح الدين" اجتماعا بالقيادات العسكرية والأمنية، الأربعاء، أكد خلاله على "أهمية إدامة زخم الانتصارات وتحرير الأراضي والحفاظ على أرواح المقاتلين والمدنيين وتقليل الخسائر لتحرير آخر شبر من أرض العراق."

اقرأ.. بعد انفجار الكرادة.. العبادي يأمر بسحب جميع أجهزة كشف المتفجرات وإعادة فتح التحقيق في صفقات الفساد لتلك الأجهزة

وتابع العبادي بعد الاجتماع: "نعاهدكم أننا سنذيق فلول الإرهابيين الذل والهوان، ونكتب بدماء شهدائكم الزكية شارة النصر الإلهي القريب."

ويُذكر تقديم وزير الداخلية العراقي، محمد سالم الغبان، استقالته في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، في بغداد، مشيرا إلى عدم وجود "تنسيق بين الأجهزة الأمنية" كسبب رحيله. ويُشار إلى أنه في حين دفنت عائلات الضحايا ذويها، سارعت الحكومة العراقية لتهدئة الغضب الشعبي بسبب ما اعتبره العديد فشلا من جانب الأجهزة الأمنية في البلاد، إذ تجمعت حشود في مظاهرات تطالب برحيل الغبان.

كما تعرض تم الاعتداء على موكب العبادي خلال زيارته، الأحد، إلى موقع التفجير في حي الكرادة وسط بغداد، ومطالبته بالرحيل وقذف سيارته بالحجارة، ورد رئيس الوزراء بأنه "يتفهم مشاعر الانفعال.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العبادي بعد تفجير الكرادة: سنذيق الإرهابيين الذل والهوان ونكتب بدماء الشهداء شارة النصر الإلهي القريب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}