الإعلام السوري الرسمي يوضح ملابسات فيديو صلاة العيد للأسد بعد موجة جدل أثارها مغردون

الإعلام السوري الرسمي يوضح ملابسات فيديو صلاة العيد للأسد بعد موجة جدل أثارها مغردون

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 12:50 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 08 يوليو/تموز 2016; 07:01 (GMT +0400).
الإعلام السوري الرسمي يوضح ملابسات فيديو صلاة العيد للأسد بعد موجة جدل أثارها مغردون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات تتهم الرئيس السوري، بشار الأسد، بأنه "أدى صلاة عيد الفطر قبل حلوله،" وأن تاريخ نشر مقطع الفيديو كان قبل يوم من حلول العيد في سوريا.

وردت إحدى القنوات الفضائية السورية الرسمية، وهي "الإخبارية"، على الجدل الذي أثاره تاريخ نشر الفيديو، بالتالي: "الإخبارية السورية تنوه إلى معلومة ربما يعرفها البعض و يجهلها الكثيرون، وهي أن تاريخ التحميل على اليوتيوب يوضع تلقائياً من قبل اليوتيوب وحسب توقيت اليوتيوب في الولايات المتحدة الأمريكية فمثلاً عند تحميل فيديو في صباح يوم ما يتم تسجيله بتاريخ اليوم السابق حسب فرق التوقيت."

واستشهدت "الإخبارية" السورية بتواريخ نشر مقاطع فيديو صلاة العيد في مصر والسعودية والكويت وقطر، والتي تُظهر مقاطع فيديو القنوات الرسمية التابعة لكل من تلك الدول على "يوتيوب" تاريخ نشر وهو 5 يوليو/ تموز الجاري رغم أن تلك الدول احتفلت أيضا بأول أيام عيد الفطر، الأربعاء، الموافق 6 يوليو/ تموز الحالي.

شاهد.. بالصور: الأسد يؤدي صلاة العيد في مسجد الصفا بحمص.. وخطيب العيد: طاب إيمانك بالله ورسوله

وكان مغردون على موقع "تويتر" قد أشاروا إلى تاريخ نشر بعض القنوات التلفزيونية السورية لصلاة العيد في مسجد "الصفا" بمدينة حمص، والذي كان 5 يوليو/ تموز، في حين كان أول أيام عيد الفطر في سوريا، الأربعاء، بتاريخ 6 يوليو/ تموز، ونعرض فيما يلي بعض التغريدات التي علقت على الأمر:

ويُشار إلى أن موقع CNN  بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من صحة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الإعلام السوري الرسمي يوضح ملابسات فيديو صلاة العيد للأسد بعد موجة جدل أثارها مغردون","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}