الداخلية السعودية تكشف هوية منفذي تفجيري الحرم النبوي ومسجد القطيف.. وتعلن عن اعتقال 7 سعوديين و12 باكستانياً

الداخلية السعودية تكشف هوية منفذي تفجيري الحرم النبوي ومسجد القطيف

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 08 يوليو/تموز 2016; 12:58 (GMT +0400).
1:22

ثلاثة تفجيرات انتحارية في ذات اليوم في السعودية هو أمر غير معتاد أبداً. أخطر الثلاثة كان في المدينة عندما استهدف الانتحاري نقطة تفتيش للأمن السعودي، قاتلاً أربعة من ضباط الأمن ومصيباً عدداً أكبر. يمكنكم رؤية الدخان يتصاعد من سيارة هناك.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، عن هوية منفذي التفجيرين الإرهابيين قرب المسجد النبوي في المدينة المنورة ومسجد آخر في القطيف الاثنين الماضي.

وأفادت وزارة الداخلية، في بيان، بأن "منفذ العملية الإرهابية عند المسجد النبوي، هو نائر مسلم حماد النجيدي البلوي، سعودي الجنسية". وأضافت أنه كان "يبلغ من العمر 26 عاما ولديه سابقة تعاطي المخدرات". وأكدت أن التفجير بالقرب من المسجد النبوي أسفر عن مقتل 4 جنود.

وعن تفجير القطيف، قالت الوزارة إن "منفذي العملية ثلاثة أشخاص لم يستخرجوا بطاقات الهوية الوطنية"، وأضافت أنهم: إبراهيم صالح محمد (20 عاما)، وعبدالكريم إبراهيم محمد الحسني (20 عاما)، و عبدالرحمن صالح محمد العمر (23 عاما)، وتابعت أن "الانتحاري عبدالرحمن العمر سبق إيقافه عام ١٤٣٥هجرية لمشاركته في تجمعات تنادي بإطلاق سراح موقوفين بقضايا إرهابية".

وكشفت الوزارة عن "القبض على 19 متهماً ممن توفرت أدلة وقرائن على علاقتهم بالتفجيرين منهم 7 سعوديين و12 من الجنسية الباكستانية"، وقالت: "بعد فحص العينات من مخلفات الانفجاريين تبين وجود آثار مادة النيتروجلسرين المتفجرة". مضيفة أن "الجهات المختصة لا تزال تستكمل الفحوص ذات العلاقة". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الداخلية السعودية تكشف هوية منفذي تفجيري الحرم النبوي ومسجد القطيف.. وتعلن عن اعتقال 7 سعوديين و12 باكستانياً ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}