تونس تعلن مقتل أحد مواطنيها بهجوم نيس.. والنيابة العامة تأذن بفتح تحقيق ضد "كل من يكشف عنه البحث في الهجوم الإرهابي"

تونس: النيابة العامة تأذن بفتح تحقيق ضد "كل من يكشف عنه البحث في هجوم نيس الإرهابي"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 15 يوليو/تموز 2016; 04:51 (GMT +0400).
0:59

المهاجم توجه نحو الحشود بشاحنته لمسافة أكثر من ميل على طول الواجهة البحرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية في تونس والقسم القضائي لمكافحة الإرهاب، سفيان السليطي، الجمعة، عن سماح السلطات بفتح "بحث تحقيقي ضد كل من يكشف عنه البحث" في هجوم الدهس الإرهابي في مدينة نيس الفرنسية، الخميس، والذي أودى بحياة 84 شخصا وأصاب 18 آخرين. وكشف السليطي عن مقتل مواطن تونسي جراء الهجوم.

وقال السليطي: "إثر العملية الإرهابية التي جدت الخميس بمدينة نيس الفرنسية، أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب، بفتح بحث تحقيقي ضد كل من عسى أن يكشف عنه البحث، من أجل قتل ومحاولة قتل شخص، وإحداث جروح وضرب وغير ذلك من أنواع العنف والإضرار بالممتلكات العامة والخاصة والجرائم الإرهابية، وذلك طبقا للقانون الأساسي المتعلق بمكافحة الارهاب ومنع غسل الأموال،" حسبما نقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء الرسمية.

وأضاف السليطي أن "الفصل 83 من القانون يخول للمحكمة الابتدائية بتونس صاحبة الاختصاص في الجرائم الإرهابية، وبواسطة القضاة في القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، بالنظر في الجرائم المرتكبة خارج الإقليم الوطني، ضد أطراف أو مصالح تونسية أو ارتكبها مواطن تونسي."

اقرأ.. مصادر أمنية: العثور على هوية فرنسي- تونسي داخل شاحنة هجوم نيس

ويذكر أن مصادر أمنية فرنسية ذكرت أنه جرى العثور على هوية شخص فرنسي من أصل تونسي في الشاحنة التي استخدمت في عملية الدهس في مدينة نيس، الخميس، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى من حشود المحتفلين باليوم الوطني الفرنسي.

وقالت المصادر إن السلطات تحاول معرفة إذا ما كانت بطاقة الهوية لهذا الشخص البالغ من العمر 31 عاما تعود لسائق الشاحنة الذي نفذ الهجوم أم لا، وفقا ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تونس تعلن مقتل أحد مواطنيها بهجوم نيس.. والنيابة العامة تأذن بفتح تحقيق ضد كل من يكشف عنه البحث في الهجوم الإرهابي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}