المرصد السوري: الفصائل تبدأ المرحلة الأخيرة من "تحرير حلب بالكامل".. والجيش: ثبتنا مواقعنا في محيط الكليات العسكرية

المرصد: الفصائل تبدأ مرحلة تحرير حلب بالكامل

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 اغسطس/آب 2016; 01:03 (GMT +0400).
1:48

يظهر الفيديو مشاهد احتفالية لسكان بعض المناطق التي تمكن الثوار من دخولها في حلب بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش السوري لفك الحصار عن المدينة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، أن فصائل المعارضة أعلنت عن بدء المرحلة الأخيرة من معركة "تحرير حلب بالكامل"، بينما أكد الجيش السوري تثبيت مواقعه في محيط الكليات العسكرية، وذلك وسط اشتباكات عنيفة وقصف مكثف، بعد تقارير عن كسر قوات المعارضة حصار حلب من منطقة الراموسة.

وذكر المرصد السوري أن "الاشتباكات مستمرة بين قوات النظام والمسلحين الموالين من جهة، والفصائل المقاتلة والإسلامية والحزب الإسلامي التركستاني وجبهة فتح الشام من جهة أخرى، في الأطراف الجنوبية والجنوبية الغربية لمدينة حلب".

وأضاف: "تتركز الاشتباكات في محيط معمل الأسمنت والإسكان العسكري قرب حي الراموسة ومحيط حي الحمدانية ومشروع 3000 شقة، ترافق مع تنفيذ طائرات حربية المزيد من الغارات على مناطق الاشتباك، وسط إعلان الفصائل المرحلة الأخيرة لبدء معركة تحرير حلب بالكامل". وأشار المرصد إلى أن "طائرات حربية نفذت عدة غارات على مناطق في كليتي التسليح والمدفعية وحي السكري بمدينة حلب".

من جهة أخرى، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن "وحدات الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات نارية مركزة على تجمعات الإرهابيين ومحاور تحركهم بعد أن ثبتت مواقعها في محيط الكليات العسكرية بحلب".

وأضاف المصدر: "تمكنت وحدات الجيش العاملة في جنوب حلب من احتواء الهجمات المتتالية التي قامت بها المجموعات الإرهابية المسلحة ووجهت ضربات نارية مركزة على تجمعات الإرهابيين ومحاور تحركهم أسفرت عن إيقاع خسائر كبيرة في صفوفهم على محور الكليات".

وادعى المصدر أن "وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في جنوب حلب بالتعاون مع القوات الحليفة وبالتنسيق مع الطيران الحربي استدرجت المجموعات الإرهابية إلى جيوب نارية مخططة وكبدتها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد". وقال: "شارك سلاح الجو شارك في العمليات بكثافة حيث نفذ 21 طلعة قتالية وجه خلالها 86 ضربة جوية على تجمعات الإرهابيين ومحاور تحركهم جنوب وغرب حلب".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المرصد السوري: الفصائل تبدأ المرحلة الأخيرة من تحرير حلب بالكامل.. والجيش: ثبتنا مواقعنا في محيط الكليات العسكرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}