مصادر إيران تشير لوصول مليشيات "النجباء" و"حزب الله" لحلب.. وقصف شديد على سراقب

إيران: وصول مليشيا "النجباء" و"حزب الله" لحلب

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 اغسطس/آب 2016; 10:17 (GMT +0400).
مصادر إيران تشير لوصول مليشيات "النجباء" و"حزب الله" لحلب.. وقصف شديد على سراقب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ذكرت وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية أن قرابة 2000 مقاتل من تنظيم "حركة النجباء" العراقية الشيعية قد وصلوا إلى مدينة حلب السورية، كما وصلت مجموعة من قوات النخبة التابعة لمليشيات حزب الله اللبناني المسماة "قوات الرضوان" إلى منطقة "الحمدانية"، غرب المدينة لدعم قوات الأسد.

ولم تتمكن CNN من تأكيد صحة وصول تلك المجموعات، غير أن وكالة الأنباء السورية نفت أن تكون المجموعات المعارضة قد تمكنت من دخول الحي الرابع في الحمدانية، معتبرة أن الهدف من نشر الخبر هو "دب الذعر في نفوس الأهالي في الحي لترك منازلهم" وفق تعبيرها.

من جانبه، اتهم أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، رياض الحسن، روسيا برمي "كل ثقلها العسكري للدفاع عن نظام الأسد في سوريا ومنع انهياره" واضعا دورها في محاصرة مدينة حلب خلال الفترة الماضية ضمن هذا السياق، لذلك عملت طوال المدة الماضية على حصار مدينة حلب".

كما أصدر الائتلاف بيانا ندد فيه بالغارات التي تشنها طائرات قال إنها تابعة للجيش الروسي على مدينة سراقب بريف إدلب، قصفت خلالها الأحياء السكنية والمنشآت الحيوية، واصفا الضربات الروسية بأنها "جريمة حرب شاملة كاملة الأوصاف."

وتابع الائتلاف بالقول إن التفاوض بخصوص جثث الطيارين الروس الذين لقوا مصرعهم بسقوط الطائرة المروحية قرب المدينة قبل أيام "سيظل الوسيلة الوحيدة المتاحة لاستعادة تلك الجثث" داعيا روسيا إلى إدراك أن "الانتقام من المدنيين وتهديدهم بإبادة المدينة، لن يغير الواقع إلا نحو المزيد من التعقيد" وفقا للبيان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر إيران تشير لوصول مليشيات النجباء وحزب الله لحلب.. وقصف شديد على سراقب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}