900 نازح عراقي بسوريا وداعش يقتل 232 بالموصل

900 نازح عراقي بسوريا وداعش يقتل 232 بالموصل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:10 (GMT +0400).
1:07

منذ أبريل من هذا العام تقول منظمة اليونيسيف إن نحو 4600 شخصا وصلوا الى المخيم الذي يقع في شمال شرق محافظة الحسكة السورية، حيث لا يبعد سوى 14 كيلومترا عن الحدود العراقية.

خلال الأسابيع القليلة الماضية وصل أكثر من 900 نازح عراقي بينهم أطفال الى مخيم الهول في سوريا قادمين من مدينة الموصل، التي يحتدم فيها القتال بين القوات العراقية ومقاتلي تنظيم داعش.

ومنذ أبريل من هذا العام تقول منظمة اليونيسيف إن نحو 4600 شخصا وصلوا الى المخيم الذي يقع في شمال شرق محافظة الحسكة السورية، حيث لا يبعد سوى 14 كيلومترا عن الحدود العراقية.

وبحسب المنظمة الدولية فإن معظم اللاجئين الذين وصلوا حديثا هم من النساء والأطفال والمسنين، الذين تقطعت بهم السبل.

من جانب آخر قالت المتحدثة باسم الأمم المتحدة لحقوق الإنسان رافينا شامداساني لشبكتنا إن داعش أعدم ما مجموعه 232 شخصا قرب مدينة الموصل يوم الاربعاء.
مضيفة: "يوم الأربعاء أعدم داعش 42 مدنيا في حمام العليل، وهي بلدة جنوبي الموصل. كما أعدم التنظيم 190 عنصراً من قوات الأمن العراقية السابقة لرفضهم الانضمام إليه، في قاعدة الغزلاني قرب الموصل."

في حين قالت تقارير مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أيضا أنه منذ 17 من أكتوبر، أخذ داعش عشرات الآلاف من الرجال والنساء والأطفال من ضواحي الموصل، لاستخدامها كدروع بشرية أمام القوات العراقية المتقدمة نحو المدينة."