الأردن: انتهاء العملية الأمنية في قلعة الكرك بمقتل "جميع الإرهابيين"

الأردن: مقتل "جميع الإرهابيين" في عملية الكرك

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 ديسمبر/كانون الأول 2016; 02:07 (GMT +0400).
0:40

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) أعلنت السلطات الأردنية، منتصف ليل الأحد- الاثنين، الانتهاء من عملية الكرك الأمنية بالقضاء على "جميع الإرهابيين" الذين نفذوا الهجوم على عناصر أمنية مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص بينهم سائحة كندية ومدنيين أردنيين اثنين والباقي من قوات الأمن العام والدرك.

وأفد بيان مشترك لمديرية الأمن العام وقوات الدرك أن "القوة الأمنية المشتركة التي تعاملت منذ ظهر الأحد مع مجموعة إرهابية خارجية عن القانون تحصنت داخل قلعه الكرك بعد إطلاق النار على عدد من رجال الأمن العام والمارة في محافظة الكرك، أنهت اعمالها بعد أن تمكنت من القضاء على 4 إرهابيين وقتلهم جميعا".
وأضاف البيان أن "القوة الأمنية لا تزال تقوم بعمليات تأمين وحماية وتمشيط وتطهير للمنطقة ومحيطها للتأكد من عدم وجود آخرين". وتابع البيان أنه "جرى ضبط كميات من الأسلحة الآلية والذخيرة بحوزة الإرهابيين القتلى"، مشيرا إلى بدء التحقيقات "للوقوف على كافة تفاصيل الحادث وتحديد هوية المسلحين وانتماءاتهم".
وأوضح البيان أن حصيلة المصابين كانت 34 شخصا هم: 11 من مرتبات الأمن العام و4 من مرتبات قوات الدرك إضافة إلى 17 مواطنا وشخصين من جنسيات أجنبية".