بحث: سيارة + تلفاز + حاسوب = السمنة

بحث: سيارة + تلفاز + حاسوب = السمنة

تكنولوجيا
نُشر يوم يوم الاثنين, 03 مارس/آذار 2014; 03:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:39 (GMT +0400).

اتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- امتلاك سيارة بجانب حاسوب وتلفاز يعني الخمول وقضاء ساعات طويلة في الجلوس وقلة  الحركة ومن ثم زيادة حجم منطقة الخصر والدخول بالتالي الى دائرة البدانة،، هذه هي خلاصة دراسة أجريت في عدد  من الدول.

وفي الدراسة التي نشرت، دورية الجمعية الطبية الكندية، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 150 ألف شخص، في دول مختلفة حول العالم، ووجدوا أن امتلاك السيارة والتلفاز والحاسوب، يرتبط بتراجع النشاط البدني بواقع 31  في المائة، تقابله زيادة ساعات الجلوس بنحو 21 في المائة، وزيادة حجم الخصر بـ3.54 بوصة.

كما ارتفعت معدلات البدانة بنسبة 400 في المائة، والإصابة بداء السكري بـ250 في المائة، بين من يمتلكون الأجهزة الثلاث  في دول العالم الفقيرة.

وقال سكوت لير، الذي أشرف على الدراسة: "بتزايد الإقبال على نمط الحياة الحديث  في الدول الفقيرة والمتوسطة، سنشهد زيادة معدلات السكري والسمنة بذات القدر الدول الغنية."

وتعتبر السمنة من أبرز التهديدات الصحية التي تواجه العالم، إذ تقف وراء العديد من الأمراض منها أمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بحث: سيارة + تلفاز + حاسوب = السمنة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/03","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}