دواء مسكن يثير جلبة في أمريكا

دواء مسكن يثير جلبة في أمريكا

تكنولوجيا
نُشر يوم يوم الاثنين, 03 مارس/آذار 2014; 08:19 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:44 (GMT +0400).
دواء مسكن يثير جلبة في أمريكا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يعمل فريق مكون من 40 أخصائياً في مجال الرعاية الصحية على تقديم طلب لإدارة الغذاء والدواء الفدرالية بأمريكا لتسحب موافقتها لبيع دواء مسكن علي التركيز باسم "Zohydro".

هذا وقد وافقت الإدارة على بيع الدواء في أمريكا خلال الخريف الماضي لمعالجة الألم المزمن، ويتوقع أن يكون متوفراً لدى المرضى في شهر مارس/آذار.

كما قام 29 مدع عام من مختلف الولايات الأمريكية بتقديم رسالة مماثلة في شهر ديسمبر/كانون ثاني الماضي، مطالبين فيها الإدارة بسحب موافقتها للدواء، وطالب أعضاء من الكونغرس حينها لإدارة مراجعة القرار بالموافقة على المسكن.

وقال الفريق المختص في رسالته: "في وقت تتوافر فيه المسكنات والوصفات الفائضة لها.. فإن آخر ما تحتاج إليه بلادنا هو ما يمكن أن يمثل مسكناً جديداً وخطيراً وعالي التركيز...هنالك الكثيرون ممن أدمنوا على مثل هذه المسكنات، وكثيرون غيرهم فارقوا حياتهم بسببها."

وتأتي مخاوف منتقدي المسكن من تزايد عدد المدمنين عليها في الآونة الأخيرة إذ أشار مركز التحكم بالأمراض ومكافحتها إلى أن عدد من توفوا جراء الإدمان على المسكنات تزايد أربع مرات منذ عام 1999، إذ بلغت حالات الوفاة عام 1999 4030 شخصاً في الوقت الذي توفي فيه أكثر من 16 ألف شخص من الإدمان عام 2010.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"دواء مسكن يثير جلبة في أمريكا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}