83 عملية تعقيم جراحية خلال 5 ساعات تنتهي بوفاة 11 سيدة و 72 بحالة حرجة

83 عملية تعقيم جراحية خلال 5 ساعات تنتهي بوفاة 11 سيدة و 72 بحالة حرجة

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 12:32 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

نيودلهي، الهند (CNN) -- توفيت ما لا يقل عن  11 سيدة  وترقد 62 أخريات بحالة حرجة، الثلاثاء، عقب خضوعهن لعمليات تعقيم جراحية في عيادة طبية متنقلة في مقاطعة "بيلاسبور" في إقليم "شاتيسغارغ."

وقال كبير أطباء الولاية، أر. كي، فانج، إن العمليات الجراحية أجريت، السبت،   بمعسكر في المنطقة حيث  توافدت عشرات النساء لغاية التعقيم لتحديد النسل لقاء مبلغ 1400 روبية (نحو 28 دولار) للعملية، تعرضت عقبها العديد منهن لمضاعفات صحية.

ونقلت قناة "آي بي أن" الشقيقة لـCNN، إن عمليات التعقيم أجريت لـ83 امرأة خلال خمس ساعات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"83 عملية تعقيم جراحية خلال 5 ساعات تنتهي بوفاة 11 سيدة و 72 بحالة حرجة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}