التقرير الأمريكي حول الصحون الطائرة.. نهاية للجدل؟ أم أن هنالك حقائق مخفية؟

التقرير الأمريكي حول الصحون الطائرة.. حقائق مخفية؟

تكنولوجيا
نُشر يوم الثلاثاء, 02 فبراير/شباط 2016; 02:11 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:25 (GMT +0400).
1:30

الصحون الطائرة، حيرت هذه الظاهرة البشر لعقود لتتناقل نظريات المؤامرة في محاولة لشرح ما لا يمكن شرحه، اليوم يمكن لعشاق الصحون الطائرة أن يشبعوا فضولهم بثلاثين ألف صفحة.

قامت القوات الجوية الأمريكية مؤخراً بنشر تقرير يخص مشروع "Bluebook" وهو أرشيف بالتحقيقات والمشاهدات الخاصة بالصحون الطائرة تعود لأربعينيات القرن الماضي.

(اقرأ أيضاً.. ناسا: سنعثر على مخلوقات فضائية بحلول عام 2025)

التقرير يضم 12 ألف مشاهدة للصحون الطائرة من قبل عناصر عسكريين ومدنيين.

(هل تؤمن بالمخلوقات الفضائية وتود البحث عنها؟)

ورغم أن معظم القضايا فسرت بأنها مشاهدات لأقمار صناعية او مناطيد الهواء أو طائرات تحلق على علو عالٍ أو حتى النيازك، إلا أنه توجد هنالك مئات القضايا التي لم يتمكن من تفسيرها

ويعود الفضل لجون غرين وولد في الحصول على هذه الملفات فقد طالب بالحصول عليها على مدى عقدين باستخدام قانون "حرية الحصول على المعلومات".

(كاميرات في الفضاء لمتابعة الحياة اليومية للمخلوقات الفضائية)

وفي عام 1969 أوقفت القوات الجوية مشروع "Bluebook" عندما قررت إيقاف التحقيقات حول الصحون الطائرة لأنها اعتبرت بأنها لا تشكل تهديداً على الأمن القومي، وأنها لم تدل على تطورات في مجال التكنولوجيا وأنه لا وجود لتأكيد على أن ما يمكن تصنيفه على أنه "مجهول" قد يدل بالضرورة على وجود مخلوقات فضائية.

(هل نحن وحدنا في هذا الكون؟ .. البحث عن إجابة لأكبر سؤال حير البشرية)

لكن هنالك الكثير من الأمور التي لم يتناولها التقرير فلم تذكر حادثة "روزويل" في مدينة نيوميكسيكو عام 1947، إذاً فهنالك احتمال بأن الحقيقة لا تزال مخفية عن الأنظار.