باحثون يربطون نفوق أكثر من ثلث ظباء السايغا في العالم ببكتيريا أصابتهم

باحثون يربطون نفوق أكثر من ثلث السايغا ببكتيريا

تكنولوجيا
آخر تحديث الأحد, 17 ابريل/نيسان 2016; 12:57 (GMT +0400).
1:14

في غضون أيام قليلة، نفق أكثر من ثلث ظباء السايغا في العالم، ولم يعرف أحد السبب، لكن ليس بعد الآن. فالنفوق الغامض لـ 200 ألف ظبي مهدد بالانقراض في كازاخستان العام الماضي كان سببه عدوى بكتيرية، وفقا لتقرير جديد صادر عن اتحاد المحافظة على ظبي السايغا.

إي جي ميلنر غولاند/ اتحاد الحفاظ على السايغا: في الأيام العشرة الأخيرة نفق ما يقارب 120 ألف حيوان، وهذا يتجاوز ثلث أعدادهم حول العالم، الأمر الاستثنائي هو أنها اجتمعت في أعداد كبيرة لإنجاب آلاف الحيوانات، ومات جميع من كان في هذه التجمعات حيث أصابهم المرض.

ألين كوهل-ستينزل/ برنامج البيئة في الأمم المتحدة: المكان مليء بجثث الأمهات والعجول، إنها مروعة حقاً.

إي جي ميلنر غولاند/ اتحاد الحفاظ على السايغا: إنه نوع من الظباء يعيش في آسيا الوسطى وروسيا وقد يهاجر لمسافة ألف كيلومتر.

من الواضح أنه ليس مرضاً معدياً فقط أو خطب ما أصاب الحيوانات جميعها لأنهم لا يتناقلون المرض تباعاً وإنما أصيبوا به سوياً.

ألين كوهل-ستينزل/ برنامج البيئة في الأمم المتحدة: خطر انقراضها موجود فالفصيلة مهددة بالانقراض  لكنه حيوان قوي ونسبة تكاثره عالية .

إي جي ميلنر غولاند/ اتحاد الحفاظ على السايغا: نأمل أن المرض انتهى الآن وسيكون هناك عدد كاف من الحيوانات لتصل إلى الأرقام السابقة في غضون خمس سنوات.