لديك أطفال دخلوا مرحلة المراهقة؟ كيف تخبرهم بأن رائحتهم كريهة؟

لديك أطفال دخلوا مرحلة المراهقة؟ كيف تخبرهم بأن رائحتهم كريهة؟

صحة وحياة
نُشر يوم الثلاثاء, 07 يونيو/حزيران 2016; 08:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:29 (GMT +0400).
1:57

ماذا تفعل عندما يكون لديك أبناء بمرحلة المراهقة ورائحتهم بدأت تشير لذلك؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الامريكية (CNN)-- إن الأمومة والأبوة بالتأكيد ليست من المهام البسيطة في الحياة، وهناك بعض القضايا التي قد تسبب الحساسية بين أولياء الأمور وأطفالهم، بالأخص تلك المرحلة التي تتغير فيها أجساد الأطفال وتبدأ رائحة المراهقة بالظهور.
 
مذيعة: ماذا تفعل عندما يكون لديك أبناء بمرحلة المراهقة ورائحتهم بدأت تشير لذلك؟
 
ليزا ويلسون، والدة لتوأم: إن الرائحة تشبه مختبراً علمياً يتفجّر بالمفاجآت في المنزل.
 
مذيعة: يحتاج أطفالك لمزيل للعرق، لكن كيف يمكنك أن تخبريهم بذلك؟
 
ليزا ويلسون، والدة لتوأم: قد تعودين أحياناً للزمن الماضي، عندما كنتِ جالسة بمقعد صفكِ الدراسي وكانت رائحتك تملأ المكان، وقلتِ لنفسكِ: "أتمنى لو أن أمي أخبرتني بأن رائحتي كريهة."
 
مذيعة: ما الذي يجب على الآباء والأمهات فعله؟
 
إريك فيشر، طبيب نفسي: "أول ما يجب تجنب فعله هو دفع المراهق للشعور بالعار أو الذنب أو الذل أو الإحراج، قد يشعرون بإحدى هذه الأمور خلال الحوار، وهو أمر طبيعي لأنها طبيعة البشر في محادثة مثل هذه، لكن عندما نستخدم إحدى هذه العناصر كسلاح ضد المراهق أو المراهقة فإن التجربة تحاط بهذا العنصر البعيد عما نريد تلقينه.
 
مذيعة: لديك طفلان مراهقان.
 
ليزا ويلسون، والدة لتوأم: أجل توأم .. (1:17) أقنعهم باستعمال مزيل رائحة العرق عن طريق تخصيص لهم حرية اختيار المستحضر الذي يرغبون به والرائحة التي يحبونها خلال التسوق، وأن أترك لهم مساحة كافية للاحتفاظ بهذه الأغراض الخاصة بنظافتهم في غرف الحمام.
 
إريك فيشر، طبيب نفسي: "نحن نزرع البذور في العملية التي ينمو بها أطفالنا، ولدينا قوة كبيرة يمكن لنا أن نؤثر بها على تصرفاتهم.. يمكنك أن تقول لطفلك إن خلايا جلده الميتة تمتزج مع الزيت بجلده وأن هناك بكتيريا تأكل ذلك كله وأن الرائحة الناتجة عن ذلك هي فضلات تلك البكتيريا.. ردة فعل الكثير من الأطفال تكون كذلك، وبهذا أيضاً يمكنهم أن يعلموا بأن الرائحة ليست السبب الوحيد، بل أنها قضية تخص الصحة، التي يجب عليهم إدراكها مع تقدّمهم بالعمر."