شاهد كيف يُخترق الصراف الآلي لسحب الأموال

شاهد كيف يُخترق الصراف الآلي لسحب الأموال

عيشها سمارت
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 اغسطس/آب 2016; 01:31 (GMT +0400).
2:06

تستغرق البطاقات بشريحة إلكترونية وقتاً طويلاً للعمل، لكنها أكثر أمناً. فمن المفترض أن توقف عمليات سرقة معلوماتنا. لكن الأمر ذاته الذي يجعلها بطيئة، يجعلها ضعيفة أيضاً.

ففي بطاقات الإئتمان القديمة، تكون المعلومات التي تُرسل إلى جهاز المحاسبة ثابتة ولا تتغير. لكن في البطاقة ذات الشريحة الإلكترونية، تُرسل المعلومات بعشوائية، ما يعني أنها تصلح لعملية تجارية واحدة فقط. وعادة ما تكون المعلومات التي تنتهي صلاحيتها بعد دقيقة غير مفيدة، لكن إذا تمكن مخترق من سرقتها قبل تغيّرها، فبإمكانه استخدامها.

قد يعجبك أيضاً: احذروهم.. هكذا يسرق المحتالون المعلومات عبر وسائل التواصل

ويوضح بحث جديد أن ذلك ممكن بوضع المخترق جهازاً في جهاز المحاسبة بالمحلات، فربما يكون صديقاً لأمين الصندوق أو يملك المحل نفسه، لينتظر وقت إدخالك للبطاقة في الجهاز، وبعدها تبدأ الدقيقة. وخلال هذه الدقيقة، يسرق جهاز المحاسبة جميع معلومات بطاقتك، وينقلها لاسلكياً إلى جهاز آخر عند المخترق، مثل هاتف يجري عملية شراء عن طريقه، أو جهاز صراف آلي مخترق يستخدم المعلومات كالبطاقة ذاتها. والنتيجة…

شاهد أيضاً: الصراع المفتوح مع القراصنة بزمن "الموبايل".. هل من حل سحري بسيط؟

هل يمكنك أن تشرح ما حدث؟

تود بيردسلي (Rapid7): تُرسل المعلومات الموجودة في البطاقة إلى جهاز مزور موجود في مقدمة الصراف الآلي. ليعمل على تحليل المعلومات والرقم السري وطلب مبلغ المال وسحبه.

ويستون هيكر (Rapid7): توجد أيد روبوتية داخلية تكتب الرقم السري.

كان عليكما التحكم بجهازين للقيام بذلك، ما هي إمكانية انتشاره؟

تود بيردسلي: أتوقع رؤية أشكال مختلفة لهذا الاختراق بعد عامين ربما، لكنكِ لن ترين هذا اليوم.