تركيبة فريدة من 3 كلمات توصلك إلى أي مكان في العالم

تركيبة فريدة من 3كلمات توصلك لأي مكان بالعالم

اعمل وابتكر
آخر تحديث الخميس, 18 اغسطس/آب 2016; 01:55 (GMT +0400).
2:23

هذا التطبيق أعطى كل نقطة على الأرض اسماً فريداً يتكون من ثلاث كلمات عشوائية.. تعرف على فائدة هذا التطبيق.

لن تجد أكبر الأحياء الفقيرة في مدينة ريو البرازيلية على أغلب الخرائط العادية. كما أن أكثر خدمات البريد الحكومية لا تصل هناك. السكان هنا لا يملكون رموزاً بريدية أو حتى عناوين.. أو على الأقل، حتى الآن.

 

الشركة الموجودة في لندن “What3Words” صممت نظاماً عالمياً لتحديد العناوين، يضع الجميع على الخريطة مهما كان مكانهم ناء. وذلك عن طريق تقسيم العالم بأكمله إلى مربعات بقياس 3 أمتار طولاً و3 أمتار عرضاً، وإعطاء كل مربع هويته الخاصة.

 

كريس شيلدريك (الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة What3Words): أعطينا اسماً لكل واحد من السبعة وخمسين تريليون مربع في العالم. كل واحد يملك تركيبة فريدة من ثلاث كلمات. لذا، عندما أقول طاولة، كرسي، ملعقة، فإنني أشير إلى نقطة معينة في العالم.

يستخدم التطبيق إحداثيات الطول والعرض التقليدية، لكن ليس على المستخدمين معرفة هذه الإحداثيات. ببساطة، بمجرد كتابة الكلمات الثلاثة الخاصة بالموقع، يظهر الموقع على الخريطة. أو، يمكن للمستخدمين كتابة اسم الموقع لمعرفة كلماته الثلاثة.

بالنسبة لأربعة مليارات شخص ممن يعيشون في مناطق فقيرة، ذلك يعني تحديد هويتهم. إذ يحتاجون للعناوين للتصويت، والتسجيل في المدارس، والوصول إلى خدمات أخرى. أما بالنسبة لعمال الإغاثة، فذلك يعني معرفة موقع إيصال المساعدة لمن يحتاجها. وبالنسبة لأحياء البرازيل الفقيرة، فهو يعني إيصال الطرود للمنازل.

إحدى الفوائد الأخرى لنظام العناوين هذا هي التنقل في المدن المتطورة، مثل ريو دي جانيرو أثناء الألعاب الأولمبية.

كريس شيلدريك: هذا تطبيق يدعى “Rio Go”، وهو أحد التطبيقات الرسمية الذي يتيح للناس التجول في ريو، ليكون بإمكانهم تخطيط رحلاتهم. ويمكنك إدخال الكلمات الثلاث التي تمثل العنوان المطلوب، وسيأخذك التطبيق إلى هناك.

إذا أردتم لقاء أصدقائكم في ملعب الأولمبياد، أدخلوا: طائرة شراعية، عاصفة ثلجية، مخلل. فإنكم لن تجتمعوا في المكان الصحيح فحسب، بل عند البوابة الصحيحة أيضاً.

يعمل التطبيق عبر نظام GPS، ولا يحتاج إلى الانترنت. كما أنه متوفر على جميع الأجهزة مجاناً، وتُرجم إلى 10 لغات حتى الآن. ثلاث كلمات.. موقع واحد.. أينما كنتم.