تطبيق يذكر بأيام الطفولة.. ومشاركة اللحظات الخاصة مع الأصدقاء والعائلة

كيف يذكّر هذا التطبيق بأيام الطفولة؟

اعمل وابتكر
آخر تحديث الأحد, 04 سبتمبر/ايلول 2016; 01:58 (GMT +0400).
2:18

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—ساهم المهندس فاديم لافروسيك في تصميم خاصية "Facebook Live" التي تتيح البث الحي عبر موقع فيسبوك، واليوم يقدّم تطبيقاً جديداً قد يذكركم بأيام الطفولة.

قاد فاديم لافروسيك الفريق الذي أنشأ خدمة البث المباشر بفيسبوك.. "Facebook Live”. والآن لديه تطبيق جديد.

فاديم لافروسيك، مؤسس شركة "Alively": استوحينا الفكرة من كاميرات التصوير المنزلي. كان الناس يملكون كاميرات الفيديو لالتقاط اللحظات الخاصة.. ويستخدمون أشرطة الكاسيت تلك لدى زيارة الأصدقاء والعائلة لمشاركتهم اللحظات الخاصة.

شاهد أيضاً: دبي تطلق خدمة نقل بأول سيارة ذاتية القيادة بعشرة مقاعد

- كيف تتم العملية بالضبط؟

فاديم لافروسيك، مؤسس شركة "Alively": نفتح التطبيق وتظهر كاميرا الفيديو، ثم تختارين الأشخاص الذين تودين مشاركة صورك معهم، الأشخاص الذين يتم اختيارهم هم فقط من سيتمكنون من مشاهدة ما تصورينه، سيستقبلون تنبيهاً عبر هواتفهم، ويمكنهم الدخول ومشاهدة المقاطع المباشَرة أو مشاهدتها في وقت لاحق، ويتم تخزين الفيديو في السحابة الإلكترونية (أو الحوسبة السحابية) لذا فهي لن تؤثر بسعة الذاكرة لجهاز المصوِّر، وهي مشكلة يواجهها محبو تصوير الفيديو ونحن نحاول حل هذه المشكلة.

شاهد أيضاً: هل تصدق؟ هذا البلاستيك مصنوع من الهواء!

- أنت لست أول شخص يقوم بذلك.. صحيح؟ فيسبوك وباراسكوب مثلاً يوفران ميزة مشاركة الفيديو مع مجموعات محددة، إذاً كيف تحاول التميّز عن غيرك بمجال بث المقاطع المباشرة؟

فاديم لافروسيك، مؤسس شركة "Alively": أعتقد بأننا نحاول التركيز بشكل أكبر على خلق تجربة تبدو خاصة وحميمة، والتطبيقات التي ذكرتيها قد توفر عكس ذلك.

- من الأمور المثيرة للاهتمام هو الجدل الذي تحدثه أنواع التكنولوجيا الجديدة، هنالك القوة الهائلة التي تمنحها بعض هذه الأنواع للمستخدمين، شهدنا وقوع ثورات نقلها الناس عبر "Facebook Live" الذي منحهم فرصة لعرض ما يشهدونه، وهنالك أيضاً الأسئلة التي تتمحور حول الأخبار، هنالك من نقل جرائم قتل وقت حدوثها عبر الخاصية الجديدة، هل كنت شاهداً على ما يحصل؟

فاديم لافروسيك، مؤسس شركة "Alively": أذكر رؤية مقالات ذكرت بأن امرأة شاركت بفيديو مباشِر بعد تعرّضها لإطلاق للنار، إنها أمور يصعب مشاهدتها (skip until 2:12) أعتقد بأن إبقاء هذه الفيديوهات أو إزالتها من الإنترنت سيستغرق وقتاً.. ما هي الخصائص التي يمكن اعتبارها "صحيحة"؟ وما هي التكنولوجيا "المناسبة" التي يجب تصميمها للتحدث في هذه المواضيع الحساسة.. وضمان عدم استخدام التكنولوجيا الحديثة لأهداف سيئة.