التلاعب بالعقل: نظارة للواقع الافتراضي تتحكم بحاسة الذوق في المستقبل

نظارة للواقع الافتراضي تتحكم بحاسة الذوق

اعمل وابتكر
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 03:00 (GMT +0400).
1:25

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هل يمكننا خداع دماغنا لنتحكم ببعض الأوامر التي تصدر دون وعي عنا؟ هذا الباحث الياباني يظن ذلك، فقد طوّر نظارة للواقع الافتراضي يمكنها أن تتلاعب بحاسة الشم والبصر لدى المستخدم لتخدع الدماغ بأن الجسم يتناول وجبات أكبر مما يتناولها الشخص، وهذا يمكنه أن يساعد المصابين بالبدانة المُفرِطة بالتقليل من مستوى استهلاكهم للطعام وشعورهم بالشبع.

هذه الآلة هي بالفعل غريبة مثل مظهرها.. لكنها قد تغيّر بالفعل طريقة تناولنا للطعام.. فمن خلال تغيير حاسة الشم لديك وتغيير مظهر الطعام.

يحاول هؤلاء الباحثون قرصنة حليمات التذوق الموجودة في لسانك.. نحن في مختبر "Cyber interface" وهذا هو الباحث تاكوجي نارومي وهو يعمل على تجربة تغيير الواقع الافتراضي لنظرتنا نحو خسارة الوزن والبدانة المُفرِطة.

الفكرة بسيطة للغاية.. تتمثل بتغيير حجم الطعام الذي تتناوله باستخدام تقنية الواقع الافتراضي لنخدع الدماغ بأننا نتناول كميات أكبر مما نهضمها بالفعل.

هذا يمكن أن يقلل من استهلاكنا للطعام بنسبة 10 في المائة، قد لا نجلس قريباً على موائد الطعام بهذه النظارات الغريبة، ولكن بمجرد معرفة بأنه يمكننا خداع الدماغ بهذه الطريقة يمكنه أن يدفع إلى تحسين هذه التكنولوجيا.